رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تعلن تطعيم 5 ملايين و400 ألف طفل ضد مرض الحصبة

نشر
 الصحة العراقية
الصحة العراقية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تطعيم نحو 5 ملايين و 400 ألف طفل ضد مرض الحصبة لغاية يوم أمس الاثنين.

إحصائية وزارة الصحة لعدد الملقحين التراكمي للقاح الحصبة في المدارس

وتستمر حملة التطعيم ضد مرض الحصبة التي أطلقتها وزارة الصحة لمدة 10 أيام، وأنه بعد اليوم السابع للحملة وصل عدد الأطفال ممن تلقوا التطعيم 5 ملايين و400 ألف طفل.

وأكد، أن "الحملة مستمرة لغاية يوم الخميس المقبل لتحقيق الهدف المخطط له وهو تطعيم أكثر من 7 ملايين طفل بأعمار مدارس الابتدائية ورياض الأطفال".

وذكر "أن وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي قد وجّه نداءا لجميع الأسر العراقية للتعاون مع فرق وزارة الصحة لتحصين أطفالهم ضد الحصبة وأن جميع اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة آمنة وفعّالة ومن مناشئ عالمية رصينة".

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، تطعيم نحو 5 ملايين طفل ضد مرض الحصبة حتى يوم أمس الأحد، مشددة على أن حملة التطعيم ضد مرض الحصبة التي أطلقتها وزارة الصحة مستمرة لمدة 10 أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه بعد اليوم السادس للحملة وصل عدد الأطفال ممن تلقوا التطعيم 4 ملايين و800 ألف طفل، مؤكدا الحملة مستمرة لغاية يوم الخميس المقبل"، مبيناً أن "الوزارة تهدف إلى تطعيم أكثر من  7ملايين طفل بأعمار مدارس الابتدائية ورياض الأطفال".

وأشار، الى أن "الوزارة تجدد دعوة وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي لجميع أولياء الأمور والمعنيين، بالتفاعل والتعاطي مع الحملة، بهدف تحصين الأطفال من الإصابة بمرض الحصبة، مؤكداً أن جميع اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة آمنة وفعّالة ومن مناشئ عالمية رصينة معتمدة من قبل الجهات العالمية المختصة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف".

وكانت أوضحت وزارة الصحة العراقية، الجمعة، عن احصائية الملقحين التراكمي للقاح الحصبة في المدارس.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إنه "ولغاية اليوم الخامس من الحملة التي تتضمن عشرة أيام، فقد بلغ عدد الملقحين من طلبة المدارس أكثر من 4 ملايين من أصل أكثر من 7 ملايين كهدف للحملة، أي ما يعادل نسبة أكثر من نص هدف الملقحين"، فيما بين أن "نسبة الملقحين من طلبة المدارس في المحافظات بلغت الـ 55%".

وأضاف البدر أن "اليوم الأول والثاني شهد تلقيح أكثر من 700 ألف طالب لكل يوم، فيما بلغ عدد الملقحين في اليوم الثالث أكثر من 900 ألف طالب"، مضيفاً أن "اليومين الرابع والخامس بلغ فيهما عدد الملقحين من طلبة المدارس أكثر من 800 ألف طالب".