رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولونيا يضرب روما بثلاثية ويعزز فرص التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

سقط فريق روما ضد بولونيا بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، على ملعب الأولمبيكو، ضمن مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم الكالتيشو للموسم الحالي 2023-24.

انتهي الشوط الأول بتقدم بولونيا بهدفين نظيفين احرزهما أسامة العزوزي في الدقيقة 14 وجوشوا زيركزي في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من روما لتحسين الوضع، وهو ما نجح فيه سردار ازمون الذي أحرز الهدف الأول لروما في الدقيقة 56، ولكن أليكسيس ساليمايكيرس لاعب بولونيا كان له رأي آخر عندما أحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 65 لتنتهي المباراة بفوز بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وعزز بولونيا فرص التأهل إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد، بعدما انفرد بالمركز الرابع بجدول ترتيب الدورى الإيطالى، بعدما وسع الفارق إلى 7 نقاط مع روما صاحب المركز الخامس.

روما ضد بولونيا

وجاء تشكيل روما كالتالي:

روما: سفيلار، سيليك ، مانشيني ، يورينتي، أنجيلينو،  كريستانتي، باريديس، بيليجريني، ديبالا، أبراهام، الشعراوي

بولونيا: سكوروبسكي، بوش، لوكومي، بيوكيما، كالافيوري، فرويلر، العزوزي، ابيشر، ندوي، زيركزي، سايلميكرز

تشكيل روما ضد بولونيا

 

ترتيب الدورى الإيطالى

بهذه النتيجة يحتل روما المركز الخامس برصيد 55 نقطة جمعها من 32 مباراة، بعد تحقيق 16 فوزا و7 تعادلات وخسر 9، وسجل 57 هدفا وتلقى 38 هدفا آخر.

بينما عزز بولونيا مكانه فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة جمعها من 32 مباراة، بعد تحقيق 17 فوزا و11 تعادلا وخسر 5 مواجهات، وسجل 48 هدفا وسكنت شباكه 26 هدفا آخر.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويحتل روما المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة جمعها من 31 مباراة، بعد تحقيق 16 فوز و 7 تعادلات وخسر ثمانية، وسجل 56 هدف وتلقى 35 هدف آخرين.

بينما يتواجد بولينا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة جمعها من 32 مباراة، بعد تحقيق 16 فوز و 11 تعادل وخسر 5 مواجهات، وسجل 45 هدف وسكنت شباكه 25 هدف آخرين.

ويتصدر فريق إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الحالي برصيد 83 نقطة، ويواجه جاره ايه سي ميلان في ديربي الغضب اليوم، وحال فوزه سيحسم بشكل رسمي فوزه بلقب الكالتيشو خلال الموسم الجاري 2023-2024، قبل 5 جولات على نهاية سيراي آي.

وبفوزه سيصل النيراتزوري للنقطة 86 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويتسع الفارق مع ميلان إلي 17 نقطة ومع تبقي 5 جولات سيحسم الأفاعى اللقب بصرف النظر عن نتائج الروسونيري فيما تبقى من مشوار البطولة.

إنتر ميلان يُحقق فوزًا ثمينًا على جنوي في الدوري الإيطالي

حقق فريق «إنتر ميلان»، فوزًا ثمينًا على جنوي، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب «سان سيرو» ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.