رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء البحريني يؤكد أهمية زيارة الملك حمد لمصر

نشر
الأمصار

أكد  مجلس الوزراء البحريني، على أهمية اللقاءات الرسمية التي جرت بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين والرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرًا نتائج زيارة الملك حمد إلى مصر إنجازًا ملموسًا في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين البلدين، ودفع عجلة التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن المجلس الوزاري أعرب عن تقديره لنتائج الاجتماعات التي جرت بين الملك حمد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مؤكدًا على أهمية زيارة الملك حمد إلى الأردن في تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

وناقش المجلس الوزاري جهود حصر الأضرار الناتجة عن تجمع مياه الأمطار وتعويض المتضررين، وأصدر توجيهات بحصر المناطق المتضررة وتحسين البنية التحتية وشبكات تصريف المياه، مع التأكيد على ضرورة تطبيق المعايير اللازمة للاستجابة لمختلف الظروف.

القوات المسلحة المصرية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء

هنأ الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة المصرية  وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيـس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.

وتضمنت البرقية: “يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق آيات التهانى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والخير وعلى الوطن المفدى وشعبه العظيم باليمن والبركات، ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه الذكرى الوطنية المجيدة يؤكدون وفاءهم وإخلاصهم للمهام والمسئوليات التى كلفهم شعب مصر العظيم بها لحماية الوطن وصون مقدساته، متمسكين بروح نصر أكتوبر ومقتدين بجيلها من رجال القوات المسلحة الذين سطروا بطولاتهم وتضحياتهم بأحرف من نور فى سجلات شموخ الوطن ورفعوا راية مصر على أرض سيناء الحبيبة تخفق بالعزة والكرامة الوطنية. رعاكم الله وسدد خطاكم إلى ما فيه خير مصر وكل عام وسيادتكم بخير”.

 الفريق أسامة عسكر

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

وأصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى توجيهًا لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربى، وكذا أفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.