رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية

نشر
علم فلسطين
علم فلسطين

تقدمت دولة فلسطين بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن.

وقال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة السفير مهند العكلوك، اليوم الاثنين، إن طلب فلسطين جاء في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتصاعد العدوان الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

وأضاف أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد الاجتماع لبحث التطورات والاستماع إلى إحاطة معمقة من المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز.

صحة غزة تحذر من اجتياح رفح: تقضي على المنظومة الصحية

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 54 قتيل و104 مصاب خلال 24 ساعة، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على التجمعات من المواطنين في عدد من المناطق في قطاع غزة، وحسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من وزارة الصحة في غزة:

وشددت وزارة الصحة في غزة، على أن هناك استمرار قصف إسرائيلي على القطاع، وارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34,151 قتيل و77,084 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت أنها تحذر من اجتياح محافظة رفح يعني القضاء على ما تبقى من منظومة الصحة ويعرض المئات من سكان المحافظة لخطر الموت.

تحذيرات من صحة غزة:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن توقف وصول الوقود إلى المستشفيات، قائلة: “نخشى توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها في المستشفيات بعد مرور 193 يوما من العدوان”.

وقالت صحة غزة، نناشد المؤسسات المعنية بتوفير مولدات كهرباء جديدة أو العمل على عودة الخطوط للمستشفيات.

الأردن يرسل قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 51 شاحنة

أرسلت القوات المسلحة الأردنية، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها المملكة لإيصال المساعدات لسكان القطاع الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة لدعم ومساندة صمود الفلسطينيين، والتخفيف من حجم تداعيات الحرب الإسرائيلية.

وأوضحت القوات المسلحة الأردنية فى بيان اليوم أن القافلة تضم 51 شاحنة، تحمل على متنها مواد غذائية وإغاثية، ليتم توزيعها من خلال الجهات المعنية فى القطاع.

وأكّدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة فى إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوى لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا، باتجاه مطار العريش الدولى أو من خلال عمليات الإنزال الجوى على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.