رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلمات مؤثرة.. أول تعليق من أحمد السعدني على وفاة والده

نشر
 الممثل المصري أحمد
الممثل المصري أحمد السعدني

علق الممثل المصري الشاب أحمد السعدني لأول مرة على وفاة والده الفنان المخضرم صلاح السعدني، بكلمات مؤثرة.

وشكر أحمد السعدني، في تغريدة عبر حسابه في منصة "إكس" كل مَن شارك في عزاء والده، قائلاً: "شكر واجب لكل مَن قدّم واجب العزاء سواء بالحضور أو الاتصال أو الرسائل، أعتذر بشدة عن عدم قدرتي على الرد".

وخصص الممثل المصري أحمد السعدني، جزءاً كبيراً من رسالته لوالده الراحل، إذ تحدث عن طبيعته المحبة للجميع والخير، ودعا له بالرحمة، ثم اختتم بشكر الله كونه والده.

وكتب الممثل المصري أحمد السعدني: "أسأل الله لأبي الرحمة وكلي ثقة في المولي عز وجل أن يتغمده برحمته لأنه عاش طيلة عمره محباً للناس والحق والخير والجمال أكثر من حبه لفنه وعائلته.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أنتم السابقون ونحن إن شاء الله بكم لاحقون، بحبك يا أبا ومتشكر إنك أبويا".

وانهالت التعازي على منشور الممثل المصري أحمد السعدني، وفاضت بكلمات تعبّر عن حب الجمهور للراحل وكيف كانوا يرونه مختلفاً ومميزاً.

 الممثل المصري أحمد السعدني عبر حسابه الشخصي

وكتب أحدهم: "البقاء لله يا أحمد ربنا يرحمه مفيش حد ماكنش بيحبه، ربنا يصبّرك ويبارك فيك أنت امتداده وحسّه اللي في الدنيا".

وعلق آخر: "الله يصبرك، رحل عنا رجل لا يتكرر وكان متفرداً في كل شيء، أخلاقه وفنه وثقافته وحتى في تربيته لذريته".

وتوفي الفنان المخضرم صلاح السعدني، الجمعة 19 أبريل 2024، عن عمر ناهز 81 عامًا، وشيعت جنازته بحضور عدد كبير من نجوم الفن في اليوم التالي.

رحيل صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني أحد أبرز الوجوه الفنية في مصر لعقود عديدة، وبدأ مشواره الفني بمسرح جامعة القاهرة، تحديداً من كلية الزراعة مع صديقه عادل إمام، وانطلق كلٌّ منهما في مسيرة مليئة بالأعمال الناجحة على مدار ما يقرب من 60 عاماً.

احترف صلاح السعدني التمثيل في منتصف الستينيات، وحصل على عدد من الأدوار في المسرح والسينما والتلفزيون، قبل أن يحصل على فرصة إثبات موهبته ومساحات أكبر في الأعمال خلال فترة السبعينيات، ومنذ مسلسل "القاصرات" في عام 2013 غاب الفنان المخضرم عن الأضواء والإعلام.

عزاء صلاح السعدني بدون صحافة أو تغطية إعلامية .. تفاصيل

أعلنت أسرة الفنان المصري  الراحل صلاح السعدني اقتصار العزاء على المعزيين فقط، دون وجود للصحافة أو الإعلام.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية،إن أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني قررت أن يقام العزاء دون تغطية صحفية، واقتصار إقامته على المعزين فقط.

ابنته رفضت التمثيل وتزوجت من خارج الوسط الفني.. من هم أبناء الراحل صلاح  السعدني؟ - بوابة نيوز مصر

وأوضح الفنان أشرف زكي أن النقابة تدرس طريقة لوضع ضوابط للتغطية الصحفية لجنازات وعزاء الفنانين.

موعد ومكان استقبال عزاء الفنان صلاح السعدني

أعلنت أسرة الفنان صلاح السعدني عزاء الفنان الراحل يوم الأحد المقبل، وذلك داخل مسجد الشرطة فى الشيخ زايد، وذلك بعدما تم تشييع جثمان الفنان الراحل اليوم بعد صلاة العصر.

الفنان صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم" ، "وقال البحر " ، "يوميات جاب الله" ، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف "، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل "، "قصر الشوق" .

بعد صراعه مع الزهايمر" وفاة صلاح السعدني اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 عن عمر  يناهز 81 عام - نبأ مصر

قدم السعدني أيضاً مسلسلات "حلم الجنوبي "، "سنوات الشقاء والحب " ، "أهل الدنيا " ، "شعاع من الأمل" ، "الناس في كفر عسكر" ، "للثروة حسابات أخرى"، "حارة الزعفراني " ، "نقطة نظام "، "الباطنية" ، "بيت الباشا "، "الإخوة الأعداء "، "القاصرات".