رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الإيرانية: مساعدات أمريكا المالية والعسكرية لإسرائيل جائزة له لجرائمه في غزة

نشر
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن إقرار الكونغرس الأمريكي مساعدات مالية وعسكرية لإسرائيل جائزة له بعد جرائمه في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

تعليق هام من وزارة الخارجية الإيرانية:

وشددت الخارجية الإيرانية، على أن المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد جيش الاحتلال الإسرائيلي المهزوم في حربه على غزة.

وأوضحت الخارجية الإيرانية، أنها لا تسعى إلى تصعيد الأزمة بالمنطقة ولا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي أمام أي تهديدات لأمننا، متابعة: “سنرد بشكل صارم على أي إجراءات ضد أراضينا والرد سيشمل الدول التي تساعد الجيش الإسرائيلي في العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق، أدانت الخارجية الإيرانية، بأشد العبارات الجرائم المروعة والوحشية للجيش الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ان هناك تقارير مروعة وصادمة عن تعذيب وانتهاك حرمة النساء الفلسطينيات المحاصرات في مجمع الشفاء.
ونوه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بأنه على المجتمع الدولي التحرك لإنشاء لجنة تقصي حقائق لكشف مدى ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب.

وأوضحت الخارجية الإيرانية، بأنها تذكر المؤسسات الدولية والدول الاسلامية بمسؤوليتها تجاه أهل غزة ونطالب بإجراءات عاجلة لوقف العدوان.
أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس جيبرييسوس، على أن المستشفيات ليست ساحات قتال، ويجب أن تتم حمايتها بموجب القانون الدولي الإنساني، ودعا إلى إنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على مستشفى الشفاء وحولها في قطاع غزة.

وكان قد نشر مركز إعلام الأمم المتحدة بيان يفيد بإن المنظمة وشركاءها فقدوا الاتصال بالعاملين في المستشفى منذ بداية الاقتحام، وذكر أن الوصول لمستشفى الشفاء أصبح مستحيلا، حيث تم إلغاء مهمة كانت مقررة إلى المستشفى بسبب انعدام الأمن".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة


واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.