رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يُعلن تنفيذ 8 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد 21 أبريل 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الحزب في بيانه إنه نفذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة.

وفي ما يلي العمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14.30: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مجددا بعد أن قام الجيش الإسرائيلي باستبدالها عقب قصفها وتدميرها في وقت سابق.

2- الساعة 19.45: استهداف تموضع ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية.

3- الساعة 22:50: إسقاط طائرة مسيرة من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان.

4- الساعة 23.05: استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، ردا على ‌‏الاعتداءات على القرى الجنوبية والمدنيين وآخرها بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07.30: استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة كرد على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

2- الساعة 09.30: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تم رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10.20: استهداف نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ "بركان".

4- الساعة 17.15: استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.

لبنان.. حزب الله يُعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مُسيّرة جنوب البلاد

أعلن «حزب الله اللبناني»، أنه أسقط طائرة إسرائيلية مُسيّرة جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال حزب الله، في بيان إن الطائرة التي أسقطت في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان "كانت تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين".‏

وأفاد الحزب في بيانه بأن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها من نوع "هيرمز 450".

"هيرمز 450"

طائرة "هيرمز 450" من دون طيار مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى ضمن وحدات الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية في الجيش الإسرائيلي، وهي من الحجم المتوسط حيث يمكنها العمل بشكل متواصل لمدة 20 ساعة.

تصنع هذه الطائرة في شركة "السهم الفضي" وهي شركة تابعة لأنظمة "إلبيت إسرائيل" وهي ثالث أكبر الطائرات بدون طيار (UAV) من عائلة هيرمز، التي تضم أيضا "هيرمز 900"، "هيرمز 180" و"هيرمز 1500".

يصل طول "هيرمز 450" إلى 6.1 أمتار، وتزن 450 كيلوغراما، وتستوعب حمولة قدرها 150 كيلوغراما، وتبلغ قوتها 52 حصانا (39 كيلووات).

وتتميز هذه الطائرة بأنها تعتمد على جناح واحد طويل وذيل للأعلى مصنوعين من مواد خفيفة تسهل مهمتها وتمكنها من الاستمرار في الطيران بحرية، وتعمل ضمن آلية الكترونية عالية التشفير تصعب اختراق أنظمتها أثناء التحليق، وفق ما نشره موقع "صوت بيروت أنترناشونال".

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة مُجددًا على جنوب لبنان

شن «الطيران الحربي الإسرائيلي»، سلسلة غارات جديدة على «جنوب لبنان» طالت بلدتي صديقين والضهيرة ومنطقة اللبونة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.