رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يحدد سعر بيع بيريرا للدوري البرازيلي بشكل نهائي

نشر
الأمصار

شفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن مفاجأة في مستقبل البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي المعار إلى فريق كروزيرو، وإمكانية رحيله عن الفريق بشكل نهائي الفترة المقبلة.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن إدارة نادي الهلال، اقتربت من بيع عقد البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الوسط، المعار إلى فريق كروزيرو الأول لكرة القدم، مقابل 12 مليون يورو إلى الأخير.

وأشار التقرير إلى أن الهلال والنادي البرازيلي، الذي استقبل بيريرا معارًا، مطلع الموسم الجاري، توصلا إلى اتفاق مبدئي بعد موافقة اللاعب على الانتقال النهائي، وتبقى توقيع العقد الرسمي عقب اكتمال كافة المستندات اللازمة لإبرامه مع الدفعات المالية المطلوبة.

ويرتبط بيريرا مع نادي الهلال السعودي بعقد يمتد إلى 2026، بعد أن استقطبه من وست بروميتش ألبيون في صيف 2021.

وحقق بيريرا، البالغ من العمر 27 عامًا، مع الأزرق بطولة الدوري، وكأس السوبر 2022، ودوري أبطال آسيا 2021، قبل أن تتم إعارته إلى الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ثم كروزيرو البرازيلي نهاية يوليو 2023.

من جانبه، تحدث البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الهلال المعار حاليا إلى كروزيرو، عن المعاناة النفسية التي تعرض لها خلال السنوات الماضية.

وتعاقد الهلال مع بيريرا قادما من وست بروميتش الإنجليزي، في عام 2021، مقابل 18 مليون يورو، لمدة 5 سنوات.

لكنه لم يتأقلم مع الزعيم، لينتقل إلى الوحدة الإماراتي ثم إلى كروزيرو البرازيلي، على سبيل الإعارة.

وعن ذلك، قال بيريرا في مقابلة مع منصة "The Players' Tribune": "لقد عشت سنوات عصيبة خلال مسيرتي الكروية.. عانيت من انتكاسات متتالية، ووصلت إلى مرحلة بائسة، كنت أتمنى حينها أن ينتهي كل شيء".

وتابع: "كنت محبطا للغاية خلال فترة انتقالي بين الأندية، وكانت المشاكل تحيط بي، وأصبت بالاكتئاب.. كنت على وشك أن أنهي حياتي، لكن أختي منعتني من ذلك".

وواصل: "كنت مترددا في قبول عرض الهلال، لقد كان عرضا سخيفا، وكنت خائفا من قبوله.. لكني تشاورت مع زوجتي واتخذت هذا القرار، لأنه مفيد من الناحية المادية".

وأردف: "تدهورت نفسيتي كثيرا بعد انضمامي للهلال، وكنت أسافر عندما تسنح لي الفرصة، وعندما يحين موعد العودة بعد أي إجازة، كنت أشعر بالانهيار.. لذا طلبت الرحيل عن النادي، لأني لم أعد أشعر بأي شيء إيجابي، ولم أعد أستمتع بكرة القدم".

وأضاف بيريرا: "لقد قدمت وعدا لنفسي ولزوجتي، بأني لن أعود إلى الهلال، ولن أكمل بقية عقدي هناك.. لا أريد العودة إلى الاكتئاب مرة أخرى".

واسترسل: "خلال فترة تواجدي مع الوحدة، كنا نسكن في طابق علوي بفندق، وكان المنظر جيدا.. السبب الوحيد الذي جعلني لا أقدم على إنهاء حياتي، هو أن زوجتي كانت أسرع مني، واستطاعت اللحاق بي".

وأتم: "حاليا أعيش وقتا سعيدا مع نادي كروزيرو، أشعر أنني لاعب كرة قدم مجددا، وصحتي النفسية بأفضل حال.. لا يمكنني وصف مشاعري هنا، وأشكر جماهير النادي على الدعم".