رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في تونس اليوم الأحد 21 أبريل 2024

نشر
تونس
تونس

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس عن حالة الطقس، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، حيث يتواصل طقس تونس مغيم جزئيا بأغلب المناطق محليا كثيف السحب بالشمال.

وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن  الحرارة في تراجع طفيف حيث تتراوح القصوى بين 18 و32 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 24 و28 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب.

وأضاف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن الريح تهب من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب، قوية من 50 إلى 70 كلم/س بالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/ببقية المناطق.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن البحر شديد الاضطراب بخليج قابس ومضطرب فمتموّج ببقية السواحل.

قيس سعيد: تونس تواجه تحديات مصيرية

صرح الرئيس التونسي قيس سعيد خلال كلمة له، إنه لا يختلف اثنان على أن تونس تواجه تحديات مصيريه لكن هذا المصير بيدها وحدها وأن لتونس العزم على رفع كل التحديات بناء على القدارت الذاتية وفرض احترام القانون على الجميع وعلى قدم المساواة لأنه لا نمو ولا استقرار دون أمن على النفس والعرض والمال.

 وأوضح سعيد أنّ الامن ليس نقيض للحرية بل هو حافظ لها لان الحرية لا تعني الفوضى والتطاول على مؤسسات الدولة ولا تعني السلب والشتم وبث الاشاعات مدفوعة الاجر من الداخل والخارج، وفق تعبيره.

ومن الأوليات الأخرى لتونس، حسب تصريح قيس سعيد، هى مكافحة كل الشبكات الإجرامية من بينها شبكات الإرهاب وترويج المخدرات والاتجار بالبشر وشبكات توجيه المهاجرين الى تونس، مشددا على أنّ تونس لن تقبل ابدا أن تكون موطنا أو مقرا أو ممرا أو معبرا لمن يتوافدون عليها خارج أي اطار قانوني، مشيدا بالدور الذي يقوم به الامن الوطني في هذا المجال، وخير دليل على ذلك القبض صباح اليوم على أحد الإرهابيين، وفق ما أكّده رئيس الجمهورية.

سعيد: تونس لن تقبل أبدا أن تكون مقرا أو ممرا للوافدين بصفة غير قانونية

وأضاف: ''سيتم القبض على كل من سيتطاول على الدولة ومن يحاول زعزعة استقراراها.. لن نقبل لا اتجار بالبشر ولا الاتجار باعضاء البشر ولن نقبل ابدا بكل أصناف الجريمة.. نحن من ضحايا اقتصاد عالمي غير عادل ونرفض بكل وضوح أن تتفاقم أوضاع شعبنا وأن تطالنا تحت أي عنوان كان إثاره المدمرة وتبعاته الخطيرة''.

تونس.. الهلال الأحمر: أكثر من 2000 مهاجر استجابوا للعودة الطّوعية إلى بلدانهم

نفى المدير العام للهلال الأحمر بصفاقس في تونس، أنس الحكيم، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، ما يروج من معلومات حول قيام الهلال الأحمر بتقديم أموال للمهاجرين الأفارقة المتمركزين في صفاقس.

وأوضح المدير العام للهلال الأحمر بصفاقس في تونس، أنس الحكيم، في تصريح للإذاعة الوطنية، أنهم يتدخلون فقط في الجانب الإنساني من خلال توفير الرعاية الصحية والماء والإعاشة والأدباش.

وقال المدير العام للهلال الأحمر بصفاقس في تونس، أنس الحكيم، إن المنظمة الدولية للهجرة من واجبها توفير الإعاشة للمهاجرين وهى تتولى تقديم أموال للمهاجرين الذين يستجيبون للعودة الطّوعية إلى دولهم خلال صعودهم في الطّائرة.

وشدد المدير العام للهلال الأحمر بصفاقس في تونس، أنس الحكيم، على أنهم لا يشجعون على توطين المهاجرين في تونس، مشيرا إلى أن أكثر من 2000 مهاجر في العامرة وجبنيانة استجابوا للعودة الطّوعية إلى بلدانهم منذ 26 سبتمبر الماضي.