رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات في قطاع غزة

نشر
إسقاط جوي
إسقاط جوي

تكثف مصر أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

دخول المساعدات من مصر إلى قطاع غزة

وفي وقت سابق، كان وصل إلى قطاع غزة 172 شاحنة تنقل مؤنا غذائية وإغاثية ومساعدات إنسانية تحركت من الجانب المصرى عبر معبري رفح وكرم أبوسالم، وتم إدخالها للجانب الفلسطيني.

وصول 172 شاحنة مساعدات إغاثة من مصر لقطاع غزة

ويقوم الهلال الأحمر المصري بتسيير شاحنات المساعدات بعد تجهيزها وإدخالها من بوابة معبر رفح للأراضي الفلسطينية لتأخذ مسارها إلى قطاع غزة وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وبحسب بيانات حركة معبر رفح، فأنه وصل لغزة من الجانب المصري " 35" شاحنة بينها محروقات4، و4 غاز، ومساعدات 21شاحنة وهي 9 مواد غذائية، 1 مواد تنظيف، 7 طحين، 2 مستلزمات طبية، 1 خيام ، 1 رز، وقطاع خاص 10 شاحنات.

ودخل من معبر كرم أبوسالم "143" شاحنة، وهي مساعدات 141شاحنة، وقطاع خاص 2 شاحنة.

كما شهد معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم،  دخول اعداد من المسافرين والجرحى، واوضحت بيانات حركة المعبر الساعات الماضية انه وصل من غزة إلى مصر 745 فردا بينهم 606  من المسافرين، و08 جريح، 33 مرضي، 94 مرافق، 03 صليب أحمر، 1 من الهيئة الطبية الدولية.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.