رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بغداد: الأيام المقبلة ستشهد إنجاز مشاريع خدمية

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أكد محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الجمعة، أن الأيام المقبلة ستشهد إنجاز مشاريع خدمية.

وذكر قسم الإعلام والاتصال الحكومي بالمحافظة في بيان، أن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي أجرى جولة ميدانية لمتابعة مشاريع المحافظة المنفذة تحت إشراف قسم الشؤون البلدية في منطقة التاجيات".

وقال العلوي حسب البيان: إن "هذه الجولة تأتي ضمن المنهج الذي اتبعناه منذ أن تولينا المسؤولية في محافظة بغداد وحتى الآن، بالاعتماد على الزيارات وتكثيف العمل الميداني للتعرف عن كثب على المشاريع المنفذة، والاستماع إلى مناشدات وطلبات الأهالي"، مشيراً إلى أن"منطقة التاجيات تقع ضمن مساحة ومسؤولية أمانة بغداد لكن أسلوبنا بالعمل الحالي هو التكامل والتعاون والتنسيق مع أي جهة لغرض تقديم أفضل الخدمات".

وأضاف العلوي أن "مساحة التبليط بلغت (96) ألف متر مربع، وضمن المواصفات القياسية وبحضور وبمتابعة مهندسي المحافظة، حيث سيتم الإنجاز وفق الزمني المحدد"، لافتاً إلى أن"الأيام المقبلة ستشهد إنجاز مشاريع مماثلة للنهوض بالواقع الخدمي لأهالي العاصمة الكرام".

العراق.. محافظ بغداد يوجه بتفعيل الجولات الميدانية ومراقبة عمل أصحاب المولدات

وفي وقت سابق، وجه محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، بتفعيل الجولات الميدانية ومراقبة عمل أصحاب المولدات.

وذكرت المحافظة، في بيان  أن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، ترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة تنظيم عمل المولدات استعداداً لموسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة".

وأضافت أن "الاجتماع شهد حضور معاون المحافظ لشؤون الطاقة ورؤساء الوحدات الإدارية في الأقضية والنواحي للعاصمة بغداد، حيث تضمن مناقشة أمور عدة تخص عمل المولدات أبرزها الاستعداد بشكل أمثل للأشهر المقبلة عن طريق تأمين انسيابية تشغيل المولدات خدمة للمواطن البغدادي". 

ولفت البيان إلى أن "المحافظ وجّه رؤساء الوحدات الإدارية باخذ دورهم الكامل وتفعيل الجولات الميدانية ومراقبة عمل أصحاب المولدات من حيث ساعات التشغيل وتسعير الخدمة بما لا يثقل من كاهل المواطن".

العراق.. محافظ بغداد: مشروع مجاري أبي غريب سيخدم 300 ألف نسمة

وفي وقت سابق، أكد محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، أن مشروع مجاري أبي غريب سيخدم 300 ألف نسمة، فيما أشار إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في العاصمة.

وقال العلوي خلال حفل إطلاق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني العمل في مشروع مجاري أبي غريب: إن "مشروع مجاري أبو غريب يأتي ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في العاصمة بغداد"، مبينا، أن "قضاء أبي غريب من الأقضية المهمة في بغداد لموقعه الإستراتيجي".

وأضاف، أن "الحكومة أولت القضاء عناية خاصة ضمن برنامجها الحكومي"، لافتا، إلى أن "مشروع أبي غريب يخدم أكثر من 300 ألف نسمة فعلياً في القضاء".

واشار، إلى أن "المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع وضعت لها حجر الأساس بتوجيه من رئيس الوزراء، ومقبلون قريباً على الاحتفال قريباً في وضع حجر الأساس لمشاريع مجاري ناحية الوحدة وقضاء الراشدية".

وأكد، أن "هذه المشاريع تشكل حلولاً جذرية لمعاناة المواطنين".