رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم «Dune: Part Two» تتجاوز 685 مليون دولار عالميًا

نشر
Dune: Part Two
Dune: Part Two

وصلت إيرادات  فيلم «Dune: Part Two»، إلى 685 مليونًا و 338 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 1 مارس الماضي، العمل من إنتاج شركة «Warner Bros»، ووصلت مُدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد إلى 272 مليونًا و938 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 412 مليون و400 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يُعيد «Dune: Part Two» عددًا كبيرًا من أبطال الجزء الأول ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

ونال فيلم Dune نصيب الأسد من حفل جوائز الأوسكار لعام 2022، حيث فاز العمل بـ6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقما كبيرا سواء من الترشيحات أو الفوز.

ودار فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذي يحكي قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذي يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

فيلم الرسوم المتحركة «Kung Fu Panda 4» يُسجّل انخفاضًا في الإيرادات

خالف فيلم الرسوم المتحركة «Kung Fu Panda 4»، التوقعات له في سباق شباك التذاكر العالمية، فبعد أن طرح في 8 مارس الماضي بدور العرض العالمي انطلقت أسهم الإيرادات عاليًا ليُحقق ما يُقارب 452.6 مليون دولار، لتنخفض أسهم الإيرادات بشكل كبير بنسبة تصل 39% عن الأسابيع الأخيرة.

ووفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة «deadline»، فإن فيلم الرسوم المتحركة الشهير الذي يمتلك شعبية كبيرة في الكثير من الفئات العمرية سجل انخفاض كبير في مؤشرات الإيرادات بالرغم من إضافة خمسة أسواق جديدة للفيلم مؤخرًا حصد من خلالها على 25.9 مليون دولار إيرادات أخرى.

وكان عرض فيلم "Kung Fu Panda 3" في عام 2016 وهو العمل الذي تدور أحداثه مع ظهور والد الباندا "بو" فجأة بعد غياب طويل، حيث ينطلق الثنائي بعد لم الشمل فى رحلة إلى جنة الباندا السرية، حيث يلتقيان بالمزيد من شخصيات الباندا المرحة، لكن عندما يبدأ الشرير ذو القوى الخارقة "كاي" في اجتياح "الصين" متغلبًا على كل معلمي الكونغ فو، يجب على "بو" القيام بالمستحيل، وهو تدريب قرية مليئة بأقرانه محبي المرح الذين لا يتمتعون بالرشاقة ليشكلوا فريق الكونغ فو الوحيد الذي يتكون من الباندا.

فيلم "Kung Fu Panda 3" إخراج جينيفير يى نيلسون، وكتابة جوناثان ايبل وجلين بيرجير، وبطولة جاك بلاك وأنجلينا جولى وكيت هدسون، وهو الجزء الثالث من الفيلم الذي حفل نفس الاسم وطرح فى 2008، وروى قصة باندا يعمل مع أبيه كطباخ للمكرونة، وهو مهووس بفن الكونج فو ويحلم دائمًا بمقابلة أبطاله "الخمسة الغاضبون".

إيرادات فيلم «Madame Web» تتجاوز 100 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم «Madame Web»، إلى 100 مليون و256 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 14 فبراير الماضي، العمل من إنتاج شركة مارفل مع Columbia Pictures، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.