رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: إسرائيل تعمل على فتح جبهات للصراع لصرف النظر عن الحقوق الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، اليوم الخميس، بنيويورك، أن إسرائيل تعمل على فتح جبهات للصراع من أجل صرف النظر عن الحقوق الفلسطينية.
 

كما أكد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين لإنقاذ حل الدولتين وحفاظا على السلم والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط كلها.
واعتبر وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أن "جسامة الخطورة التى تعيشها القضية الفلسطينية اليوم تضع مجلس الأمن أمام مسؤولية تاريخية، مسؤولية حاسمة ومسؤولية فاصلة ومسؤولية فارقة، ألا وهى مسؤولية التحرك العاجل لفرض حل الدولتين والحفاظ على مرتكزات قيام الدولة الفلسطينية"، مشددا على أن "أى تماطل أو تردد في السعى لتحقيق ذلك ستكون مخلفاته وخيمة وسيكون في هذا الظرف بالذات بمثابة ضوء أخضر يتم منحه للاحتلال الإسرائيلي للإمعان في تنفيذ مخططات سماتها السلب والنهب والتوسع من جهة، والتطرف والمغالاة والتعنت من جهة أخرى".

وأضاف وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أن الحديث اليوم عن العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالمنظمة الأممية يعني إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة وتسليط الضوء على جوهرها الذي لا يقبل التشويه، والذي يعنى الحق التاريخي الشرعي والمشروع للفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة.

واستطرد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، قائلا: "التصعيدات التى يحاول الاحتلال الإسرائيلى حاليا إذكاء فتيلها على أكثر من جبهة وجهة في المنطقة صار الغرض منها واضحا وجليا؛ ألا وهو شغل المجتمع الدولي وتحويل أنظاره عن القضية الفلسطينية ومحاولة اختلاق صراعات إقليمية جديدة تتلاشى في براثنها حقوق الفلسطينيين".

الجزائر: إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية وضبط 351 مهاجرا غير شرعي

الأمصار

أعلنت قوات الجيش في الجزائر، قيام إرهابي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية، وضبط 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و351 مهاجرًا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع في الجزائر، في بيان، اليوم، الخميس، أنه خلال الفترة من 10 إلى 17 مارس الجاري، وفي سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب، سلم الإرهابي المسمى "أ. عيسى" المدعو أبو يوسف نفسه للسلطات العسكرية بجنوبي الجزائر، وبحوزته رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى، فضلا عن ضبط 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر مختلف الأراضي الجزائرية.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش في الجزائر، في ضبط 39 تاجر مخدرات، وكذلك إحباط دخول كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الجزائرية عبر الحدود.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل في الجزائر في إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ108 أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 351 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.