رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يقصف تجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في محيط مستعمرة حانيتا

نشر
الأمصار

استهدف حزب الله في لبنان تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة حانيتا بالأسلحة الصاروخية حيث اصابوه إصابة مباشرة. ‏

ووفق البيان الصادر عن الحزب؛ فأن ذلك جاء دعماً للشعب  الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأنه عدد من الصواريخ انطلقت من جنوب لبنان نحو مستوطنات قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية.

فيما نجح حزب الله اللبناني في استهداف موقع زبدين الصهيوني في مزارع شبعا المحتلة بجانب استهداف موقع الرمثا الإسرائيلي حيث حققوا فيهما إصابات مباشرة.

حزب الله يبدأ استخدام أنواع جديدة من صواريخ بركان

أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن حزب الله اللبناني بدأ استخدام صواريخ من طراز «بركان» شديدة التأثير وخارقة للتحصينات.
ويستخدم حزب الله صواريخ بركان في المعارك ضد الاحتلال منذ نوفمبر الماضي، لكنه وفقا للصحيفة العبرية بدأ في استخدام طرز أكثر تطورا.

معلومات عن صاروخ بركان

وصاروخ بركان هو صاروخ ذو رأس حربي يحمل ما بين 300 و500 كيلوجرام من المتفجرات وهو قصير المدى حيث يصل مداه إلى 10 كيلومترات، ويبلغ قطره التدميري 150 مترا ووزن الرأس المتفجر بالصاروخ 100 كيلو جرام.

وهناك أكثر من نسخة مطورة من الصاروخ تحمل أسماء: طوفا، أبو طالب.

أكبر العمليات منذ طوفان الأقصي
وكان حزب الله قد نفذ عملية ربما تعد من أكبر العمليات التي قام بها منذ بدء اشتباكاته مع الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من أكتوبر، وذلك باستهدافه منطقة عسكرية في عرب العرامشة بالجليل الغربي شمال إسرائيل والتي أسفرت عن إصابة 18 إسرائيليا معظمهم من المجندين وبعضهم إصاباتهم خطرة.

وقال الحزب، تعقيبا على العملية، إن قواته شنت هجوما مركبا بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏.

وكان نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، كان أبرزها «هجوم عرب العرامشة» الذي تسبب بإصابة 18 شخصًا بينهم 16 جنديًا إسرائيليًا منهم 6 بحالة حرجة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 17-04-2024، وفقا للتالي:".

-القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 23:30 من مساء الثلاثاء 16-04-2024 استهداف آلية ‏عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة وإيقاع من فيها ‏بين قتيل وجريح.‏

2- الساعة 15:40 استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ فلق وإصابتها إصابة مباشرة.