رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلينجهام: معظم الفرق تنهار أمام السيتي.. لكننا ريال مدريد

نشر
الأمصار

علق الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، على تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل (4-4) في مجموع المباراتين.

وقال بيلينجهام، في تصريحات لشبكة "TNT": "إنها الراحة الآن بعد أن تقدم الكثير في المباراة. لقد لعبت ضد مانشستر سيتي من قبل وأخذوا الفوز منا. كنت شبه ميت تقريبًا في نهاية المواجهة".

وأضاف: "الأمر صعب للغاية. إنهم يتحركون باستمرار بالكرة ويحركونك. معظم الفرق ستنهار عندما يسيطر عليك السيتي ولكننا (في ريال مدريد) وقفنا بشكل جيد حقًا".

وتابع: "يا له من شعور تحصل عليه عندما تلعب للنادي مع وضع الشارة على صدرك. لنبقى على هذا النحو. نأمل في المزيد من هذه الليالي".

وواصل: "أكبر قوة لنا هي كارلو أنشيلوتي الذي يجد طريقة لتمكين الكثير من اللاعبين من اللعب بحرية. نحن نلعب بطريقة مبتكرة. إنه رجل يمنحك بالهدوء والثقة".

واختتم: "إذا أردت اللعب لفريق مثل ريال مدريد يجب أن تنظر إلى الأمر على أنه مسؤولية وليس ضغطًا..  إن مباراة اليوم قد حسمت بسبب العقلية".

واختتم: "يا له له من أمر جميل أن أخي موجود هنا اليوم، وهي المرة الأولى التي يراني فيها ألعب لريال مدريد".

يذكر أن المباراة اتجهت إلى الأشواط الإضافية، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وانتصر الميرنجي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح وسجل روديجر الركلة الأخيرة للملكي.

الريال كان المبادر بالتسجيل عن طريق رودريجو في الدقيقة 12، قبل أن يعادل كيفن دي بروين النتيجة (ق 76).

واضطر الفريقان بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل للذهاب إلى ركلات الترجيح، نظرا لانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل أيضا (3-3)، ليفوز الريال بنتيجة (4-3).

لجأ المان سيتي للضغط المتقدم من البداية، وهو ما حد من قدرة لاعبي الريال على الخروج بالكرة بأريحية، وسط محاولات لبناء الهجمات من الخلف بدلا من لعب الكرات الطولية.

ومع أول وصول للثلث الهجومي، نجح الريال في الوصول بأول فرصة من تسديدة بعيدة المدى أطلقها كامافينجا، لكن الكرة استقرت بين يدي إيدرسون بسهولة.

وكان السيتي على مقربة من التعادل بعد دقائق معدودة، حينما ارتقى هالاند لعرضية من الجهة اليمنى، موجها ضربة رأسية متقنة، لكن العارضة حالت دون مرور الكرة للشباك.

وبعد هجمة خاطفة تصدى لها دفاع أصحاب الأرض، ارتدت الكرة إلى فالفيردي، الذي قرر مقابلتها بتصويبة صاروخية بعيدة المدى، لكنها علت المرمى.

وعاد الحارس الأوكراني للذود عن مرماه ببسالة بعدما تصدى لتسديدة قوية من دي بروين، لتتحول إلى ركنية.