رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان ترايبيكا السينمائي يعلن عن مشاركة فيلم أرزة ضمن فاعلياته

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي عن اختيارها للفيلم المصري اللبناني أرزة للمشاركة في مسابقتها الرسمية، وسيقام له خمسة عروض في المهرجان، لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم.

أرزة بمهرجان بكين السينمائي الدولي 

وكانت إدارة مهرجان بكين السينمائي الدولي قد اختارت الفيلم المصري اللبناني أرزة ليشارك في قسم أفلام الغد به، وسيكون العرض العالمي الأول له يوم 23 من أبريل الجاري.

أرزة" فيلم لبناني جديد من انتاج شركة "Ambient light" المصرية | خبر | في الفن
جانب من فيلم أرزة

وتعد تلك المشاركة هي الأولى في المهرجانات لمخرجته ميرا شعير في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير ليلاك الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية، والفيلم من تأليف فيصل شعيب ولؤي خريس.

تفاصيل فيلم أرزه

ويلعب بطول الفيلم كلاً من "دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا".

أرزة" فيلم لبناني انتاج مصري يبرز دور المرأة فى المجتمع
جانب من فيلم أرزة

وتدور أحداثه حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لابنها كنان وشقيقتها ليلى.

مسلسل «The Night Manager» يعود من جديد وتوم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة

يعود مسلسل «The Night Manager» من جديد، بعد أن تم بث الموسم الأول على قناة ىAMC» في عام 2016، وأراد بعض المشاهدين رؤية المزيد عن شخصية جوناثان باين التي يلعب دورها النجم العالمي «توم هيدلستون»، وكان قد تم الكشف عن إمكانية عودة مسلسل الإثارة في فبراير 2023، والآن تم تجديد العرض رسميًا للموسمين الثاني والثالث.

مسلسل «The Night Manager» من بطولة هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان، توم هولاندر، إليزابيث ديبيكي، أليستير بيتري، ديفيد هاروود، دوغلاس هودج، أنطونيو دي لا توري، وتوبياس مينزيس.

ويدور مسلسل «The Night Manager» حول باين (هيدليستون)، المدير الليلي لأحد الفنادق الفاخرة في القاهرة الذي يتم جره إلى التحقيق مع ريتشارد روبر (لوري) تاجر أسلحة غير قانوني.

الموسم الأول مقتبس من رواية للكاتب جون لو كاريه، سوف تتجاوز المواسم المستقبلية الكتاب.