رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أحمد معلم فقي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة جمهورية الصين الشعبية، تشين ويندي.

وناقش اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التركيز على تطوير مجالات التعاون والتنسيق، وأكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية بين الصومال والصين.

 

كما أعربا عن التزامهما بتطوير التعاون الثنائي، مؤكدين على العمل المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

وزير المالية الصومالي يجتمع مع رئيس البنك الدولي في واشنطن


حضر وزير المالية في الحكومة الفيدرالية بالصومال، معالي بيحي إيمان عيغي، الاجتماع العام لوزراء مالية الدول الأفريقية ورئيس البنك الدولي، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

وتحدث وزير المالية، ممثلاً عن جميع الدول الحاضرة، عن عملية توحيد الديون والتعافي والنمو الاقتصادي في البلاد. وقال معاليه إن الصومال أصبح نموذجًا يحتذى به للدول النامية المثقلة بالديون منذ ديسمبر 2023.

وعقد وزير المالية والوفد المرافق اجتماعًا خاصًا مع نائب رئيس البنك الدولي لشرق وجنوب القارة الأفريقية لمناقشة تطوير ودعم البنك للصومال.

الدستورية.

الصومال يستقبل مجموعة من ضباط الشرطة التركية في زيارة رسمية

استقبلت نائبة قائد الشرطة الوطنية في الصومال العميدة زكية حسين أحمد، اليوم الثلاثاء، بمطار آدم عبدالله الدولي رئيس العلاقات الخارجية في الشرطة التركية جوخان ديميرتولا، ونائبه أولغان.

وتأتي الزيارة التي وصل بها ضباط الشرطة التركية إلى البلاد عقب الدعوة الرسمية المقدمة من قائد الشرطة الوطنية العميد سُلب أحمد فرين .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين شرطة البلدين ،بالإضافة إلى زيادة المشاريع التي تنفذها تركيا لدعم قوات الشرطة الوطنية الصومالية.

بحث سبل التعاون بين الصومال وجنوب أفريقيا

بحث السفير الصومالي لدى جنوب إفريقيا محمد شيخ إسحاق، مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندورسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وقال السفير الصومالي "يشرفني أن التقي وزيرة خارجية جنوب إفريقيا معالي ناليدي باندور وأبحث معها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

الصومال يبحث تعزيز أفق التعاون مع تركيا

استقبل وزير الخارجية الصومالي، أحمد معلم فقي، في مكتبه، سفير جمهورية تركيا لدى البلاد، السيد ألبير أكتاش.

وبحث الجانبان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال تعزيز توسيع التعاون المتبادل، وتطوير التعاون الاستراتيجي الذي يعود بالنفع على البلدين.

الصومال: الهدف الأساسي للجيش هو الدفاع عن الوطن

 صرح وزير الدفاع في دولة الصومال عبدالقادر محمد نور جامع، أن الحكومة منحت العمليات العسكرية الجارية في البلاد للقضاء على مليشيات الخوارج أهمية خاصة لتحرير المناطق المتبقية.

صرح بذلك خلال خطاب القاه في مناسبة تخرج الدفعة الـ10 من القوات الخاصة “دنب” في قاعدة بيلي دوغلي العسكرية.