رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجومائية

نشر
ميناء نويبع
ميناء نويبع

أعلنت الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر في مصر، إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء، في تمام الساعة الرابعة عصرا  نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث تتراوح شدة الرياح ما بين 25-30 عقدة جنوبية ، والضغط 1006، الرطوبة العظمي 55 الصغرى 35، وارتفاع الأمواج ما بين 2.5-3 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.


ميناء نويبع وسوء الأحوال الجوية


كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وجميع الأنشطة البحرية وإغلاق ميناء نويبع، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
السلطات المصرية تعلن جنوح سفينة دولية
وكانت أعلنت السلطات المصرية، اليوم الأحد، جنوح سفينة دولية تحمل كميات من الغاز بخليج العقبة.

البيئة المصرية تلقت بلاغا من مدير محميات جنوب سيناء

وذكرت وزارة البيئة المصرية أنها تلقت بلاغا من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، عن جنوح سفينة غاز على شعب رأس نصراني مدخل خليج العقبة.

وتفقد الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، موقع الحادث، حيث تبين أن السفينة تدعى "كلوديا جاس" وترفع علم دولة ليبيريا، فيما وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، برفع درجة الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري بشرم الشيخ، لمتابعة الحادث والتحرك سريعا لمواجهة تداعياته.
إجراءات سريعة نحو السفينة
واتخذت السلطات عدة إجراءات سريعة نحو السفينة، ووجهت برفع حالة الاستعداد والطوارئ البيئية، تحسبًا لحدوث أي تسريبات أو تلوث للبيئة البحرية في المنطقة.

وفي سياق اخر، كثفت وزارة البيئة المصرية جهودها لتطوير بحيرة البرلس، في شمال مصر، باعتبارها محمية طبيعية، إلى جانب صيانة بيئتها والمناطق المحيطة بها، خصوصاً في ظل التحديات المناخية.