رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد نيابي عراقي برئاسة المندلاوي يصل العاصمة التركية أنقرة

نشر
المندلاوي
المندلاوي

وصل وفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، إلى العاصمة التركية أنقرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "وفداً نيابياً عراقياً، برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، وصل اليوم، إلى العاصمة التركية أنقرة تلبية لدعوة رسمية".

وأضاف، أنه "من المقرر أن يبدأ الوفد خلال زيارته التي تستمر يومين، سلسلة من المباحثات واللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين الأتراك، لبحث جملة من الملفات المهمة بين البلدين الجارين لا سيما ملفي الأمن والمياه والاقتصاد وتنشيط العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، بما يُحقق تطلعّات الشعبين والمصالح المشتركة بين الدولتين الجارتين".

العراق.. المندلاوي: الرد الإيراني على استهداف القنصلية حق طبيعي ومشروع

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية، مشددًا على أن رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية.

وبين أن الجيش الإسرائيلي تمادى كثيراً في انتهاكه لهذه المواثيق، وتخطى حدوده من خلال تجاوزه السافر لسيادة عدد من دول المنطقة، حتى وصل الأمر به إلى الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، وكان لزاماً لجمه وردعه وعدم السماح بتماديه أكثر من ذلك.

وأضاف رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة، أنه في الوقت الذي نبارك ونشيد بالعملية الإيرانية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي جاءت رداً على استهداف قنصليتها في دمشق من قبل الكيان الصهيوني، نؤكد ان من حق الشعوب العربية والإسلامية الدفاع عن نفسها ومصالحها بوجه اعتداءات قوات الاحتلال، وندعوها لاستمرار دعمها وإسنادها للمقاومة والشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، "إدانته واستنكاره لجرائم الإبادة الصهيونية بحق نساء وأطفال وشيوخ فلسطين، واستهدافه المستمر للمستشفيات والمدارس والبنى التحتية والتجمعات المدنية، ومنعه ادخال المساعدات إلى قطاع العزة والكرامة"، مضيفاً ان "طوفان الأقصى كان خطوة مفصلية ونقلة نوعية في تاريخ الصراع مع المحتل، وان الشعوب الحرة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يجري من جرائم".

وطالب المجتمع الدولي بـ"إيقاف الهمجية الصهيونية وإلزام المحتل باحترام القوانين لنزع فتيل الحرب الكبرى".