رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التضامن المصرية: نتابع تداعيات حريق مول أسوان وبدء حصر الخسائر

نشر
الأمصار

تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، تداعيات الحريق الذي نشب اليوم الثلاثاء، بمول تجاري بشارع أبطال التحرير بوسط أسوان "مول فيلة"،  حيث أتت النيران على محتويات محلات المول، وتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وجاري حصر الخسائر في الممتلكات.

وفور وقوع الحادث تواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي مع محافظ أسوان السيد اللواء أشرف عطية، لمتابعة الحادث والذى تشير التقديرات الأولية إلى تضرر 65 محل و2 شقة، وإصابة 9 أفراد باختناقات دون وقوع خسائر في الأرواح.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان محمد يوسف، بسرعة التوجه والتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

حريق ضخم على كورنيش الإسكندرية في مصر

شب حريق ضخم في نادي الصيادلة على كورنيش الإسكندرية، وقد التهمت النيران محتويات النادي بالكامل قبل افتتاحه رسمياً.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية محمد أنسي الشافعي، إن اشتعال حريق هائل بنقابة الصيادلة في منطقة ستانلي بسابا باشا على طريق كورنيش الإسكندرية، قبل أذان المغرب الإثنين، ثم امتداده لمقار أندية مجاورة على الكورنيش.

بدأت النيران في التصاعد من الجانب الغربي وازدادت بسبب شدة وسرعة الرياح، ما أسفر عن احتراق محتويات النادي بالكامل، خاصة في الطابقين الأول والثاني.

وفور الحادث، ورد بلاغ سريع من إدارة شرطة النجدة لقسم شرطة الرمل أول، يفيد بنشوب حريق كبير بكافيه ومنشآت داخل نادي الصيادلة بمنطقة سابا باشا بطريق كورنيش الإسكندرية.


وعلى الفور، دفعت الجهات المعنية بـ15 سيارة إطفاء إلى موقع الحادث، إذ نجحت في إخمادها خلال عملية استغرقت 40 دقيقة.

وانتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة نشوب حريق هائل بمباني ومنشآت نادي الصيادلة – معظمها كافيهات مصنوعة من أخشاب ومواد قابلة للاشتعال، وامتداده إلى نادي مجلس الدولة الملاصق له.

أسفر الحريق عن التهام نادي الصيادلة وتدميره بالكامل وحدوث تلفيات بنادي مجلس الدولة، دون حدوث إصابات أو خسائر.

ومن جانبه، أعلن رئيس حي شرق الإسكندرية أحمد حبيب، أن سبب الحريق هو ماس كهربائي في لوحة إعلانات ضخمة، إذ بدأت النيران بالأكشاك الخشبية الموجودة في النادي، وامتدت لتشمل مباني مجاورة.


وبالطبع، تسبب الحريق في توقف الحركة المرورية بطريق الكورنيش في مناطق سابا باشا وجليم واستانلي، غير أن السلطات نجحت في إعادة الحركة لطبيعتها بعد إخماد النيران وبدء عمليات التبريد.

وخلال الفترة الماضية اندلع عدد من الحرائق في مناطق مختلفة من مصر، كان آخرها الأربعاء الماضي عندما شب حريق هائل وضخم في منطقة حلوان جنوب العاصمة القاهرة.

واندلعت النيران بكثافة في جوار معهد إعداد القادة بحلوان من دون معرفة الأسباب، ودفعت قوات الحماية المدينة بـ5 سيارات إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق ومنع امتداده لمناطق مجاورة.

وقبل أسابيع، التهمت 3 حرائق كبيرة مواقع تصوير 3 أعمال فنية في رمضان، وهي دوار العمدة بمسلسل "الكبير أوي"، واستوديو الأهرام في منطقة تصوير مسلسل "المعلم"، ومنطقة تصوير مسلسل "جودر"، فيما امتدت النيران إلى 10 عقارات، تضم 46 وحدة سكنية، 19 منها محترقة كلياً.