رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران الكويتي: القاهرة وجدة والدوحة من الوجهات الأعلى طلبا للسفر

نشر
الأمصار

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن إجمالى حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولى خلال شهر مارس الماضى، بلغت مليونا و67 ألفا و674 راكبا، وأن الوجهات الأعلى طلبا للسفر هى القاهرة ودبى وجدة ودكا والدوحة.

القاهرة وجدة والدوحة من الوجهات الأعلى طلبا للسفر

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران و النقل الجوى وأمن الطيران المدني عماد الجلوي في بيان اليوم الثلاثاء، أن مطار الكويت الدولي شهد انخفاضا في حركة الركاب بنسبة 8 في المئة و زيادة في حركة الطائرات بنسبة 7 في المئة، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 14 في المئة خلال شهر مارس الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الجلوي أن حركة الركاب القادمين بلغت خلال مارس الماضي - 552 ألفا و856 راكبا، بينما بلغت حركة الركاب المغادرين، 514 ألفا و818 راكبا، مبينا أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من و إلى مطار الكويت الدولي خلال مارس بلغ 9 آلاف و 950 رحلة مقارنة بـ 9 آلاف و383 رحلة في مارس 2023.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي، أفاد بأن حركة الشحن بلغت خلال مارس الماضي، نحو 21 مليون كيلو جرام، في حين بلغت حركة الشحن الوارد نحو 17.1 مليون كيلو جرام، بينما بلغت حركة الشحن الصادر نحو 3.9 مليون كيلو جرام.

والخطوط الجوية الكويتية هي شركة الطيران الوطنية الكويتية، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها، بلغ عدد موظفيها في مارس 2008 حوالي 3945 موظفاً يعملون في قطاعات مختلفة من إداريين، طيارين، مضيفين، قطاع خدمات التغذية، دائرة الصيانة، قطاع الاتصالات، الأمن، و المبيعات. تقدم الخطوط الجوية الكويتية خدماتها لـ39 وجهة في آسيا، أوروبا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، تعد الخطوط الكويتية عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

الكويت تنفي رفع أسعار الوقود

نفى عامر العجمي الناطق باسم الحكومة الكويتية ما ذكره أحد نواب مجلس الأمة، اليوم الاثنين، بشأن رفع أسعار الوقود، وتقرير الحكومة تطبيق تلك الزيادة.