رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يؤكد دعمه لكافة الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

أكد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي ،اليوم الثلاثاء، دعمه لجميع الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي.

بيان عاجل من وزير الصحة العراقي 

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعاً للجان الفنية والاستشارية لجراحة العظام والكسور اليوم في مقر الوزارة.

وتم خلال اجتماع وزير الصحة العراقي مع اللجان الفنية مناقشة توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بجراحة العظام والكسور لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الحسناوي، بحسب البيان دعمه لجميع الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي الخاص بتطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين لجميع المؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات.

وكان أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، الأحد، انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، فيما أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أن الحملة تستهدف نحو 7 ملايين تلميذ وتلميذة.

وقال الحسناوي، في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إطلاق مبادرة التطعيم ضد مرض الحصبة بمشاركة وزير التربية وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق وممثل اليونسيف،: إن "الوزارة وبالتعاون مع وزارة التربية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، باشرت  الحملة العالمية الشاملة للقاح الحصبة المختلطة التي تشمل الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في كافة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية".

وأضاف وزير الصحة العراقي، أن "هذه الحملة الوطنية الشاملة جاءت نتيجة زيادة أعداد الإصابات في الحصبة، فكان قرار الوزارة بالتعاون مع الخبراء بإقامة الحملة التي تستهدف ما يقارب 7 ملايين تلميذ".

وبين أن "هذه الحملة تقوم بها 9 آلاف فرقة مدربة من الرعاية الصحية الأولية وتستهدف 23 ألف مدرسة لتشكل كافة مدارس العراق من كردستان الى البصرة"، داعياً "أولياء الأمور الى إعطاء الموافقات لإدارات المدارس لأن أعداد الموافقين قليلة".

وأكد وزير الصحة العراقي، أن "هذه الحملة تهدف للوقاية من الإصابة"، مشيراً الى أن "الحملة تستمر لأسبوعين".

من جانبه، قال وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري خلال المؤتمر: إن "الحملة الوطنية الكبرى للقاح فايروس الحصبة والنكاف تستهدف أكثر من 6 ملايين ونصف المليون تلميذ بالتعاون مع وزارة الصحة، موجهاً "كافة إدارات المدارس للاستعداد واستقبال الفرق الصحية".

ودعا "أولياء الأمور الى التعاون مع الفرق بهدف صحة التلاميذ وعدم انتشار المرض والحد منه"، مقدماً الشكر "لوزارة الصحة ورئيس الوزراء لهذا الدعم الكبير".