رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يقدم 896 مليون يورو من إجمالي التمويل الإنساني للسودان

نشر
الأمصار

عزم الاتحاد الأوروبى على تخصيص 896 مليون يورو من إجمالى مخصصات التمويل الإنسانى والتنموى للسودان.

وذكرت المفوضية الأوروبية، فى بيان، نشرته عبر موقعها الرسمي، أنها شاركت، مع فرنسا وألمانيا، في استضافة المؤتمر الإنسانى الدولى للسودان والدول المجاورة في باريس بمناسبة مرور عام على اندلاع الصراع في السودان، وكان الهدف من المؤتمر هو تعزيز الدعم للأشخاص المتضررين مما أصبح من أسوأ الأزمات الإنسانية وأكبر أزمة نزوح في العالم.

و أعلنت المفوضية الأوروبية، خلال المؤتمر، عن تخصيص مبلغ 355 مليون يورو لتمويل المساعدات الإنسانية والتنموية للسودان وجيرانه.

عام من القتال في السودان.. "الطلقة الأولى" تعود للواجهة | سكاي نيوز عربية

 وإلى جانب تعهد دول الاتحاد الأوروبي بمبلغ 541 مليون يورو، يصل إجمالي دعم الاتحاد الأوروبي للسودان الذي تعهد به في المؤتمر إلى 896 مليون يورو.

وأوضح البيان أنه سيتم توجيه تمويل المفوضية الأوروبية عبر المنظمات الإنسانية إلى الفئات الأكثر ضعفاً والمحتاجة التي تعاني من عواقب الصراع في السودان نفسه.

واشنطن تندد بـ"الصمت" العالمي إزاء حرب السودان | الحرة

 وأيضاً إلى أولئك الذين لجأوا إلى البلدان المجاورة، كما ستوفر مساعدات الاتحاد الأوروبي للمجتمعات الرعاية الصحية والغذائية والمساعدة الغذائية والمياه والصرف الصحي والمأوى والحماية والتعليم للأسر الأكثر ضعفا والنازحين داخليا وأسر اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

ألمانيا: تقديم مساعدات إضافية للسودان بقيمة 244 مليون يورو

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، عن تقديم بلادها مبلغا إضافيا قدره 244 مليون يورو للسودان، داعية جميع الدول إلى تقديم مساهماتها.

وتابعت بيربوك خلال المؤتمر الدولي حول السودان في باريس "يعتمد نصف سكان السودان على المساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة. إذا لم نتخذ تدابير مضادة واسعة النطاق، فإن مليون شخص معرضون لخطر الموت جوعا".

 توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع

ودعت الوزيرة الألمانية إلى توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار في السودان.
وأضافت "إذا توحدت جهود المجتمع الدولي، فيمكننا جمع الجنرالَين على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار هناك. ولتحقيق ذلك، نحتاج إلى تنسيق مبادرات الوساطة العديدة بشكل أفضل"، في إشارة إلى قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).