رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعتمد نظام "التعليم عن بعد" يومي 16 و17 بسبب الطقس

نشر
الأمصار

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اعتماد نظام التعليم عن بُعد لجميع المدارس الحكومية يومي الثلاثاء والأربعاء، 16 و17 من أبريل/نيسان 2024، حفاظاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية، وذلك نظرًا للظروف الجوية الحالية.

نظام التعليم عن بعد

وأشارت توقعات مركز الأرصاد في دولة الإمارات عن الحالة الجوية التي تتأثر بها الدولة خلال الفترة من اليوم الإثنين حتى 17 أبريل الجاري، بأنه ابتداء من ظهر الإثنين، تتكون سحب ركامية على المناطق الساحلية والداخلية يصاحبها سقوط أمطار مع البرق والرعد أحياناً.

وأوضح المركز إنه من مساء اليوم وحتى ظهر يوم غد الثلاثاء تبدأ الحالة الجوية من المناطق الغربية، وتتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية حيث تزداد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

واستكمل تقرير الأرصاد، أنه من مساء يوم غد الثلاثاء حتى صباح بعد غد الأربعاء، تبدأ موجة أخرى من المناطق الغربية وتشمل مناطق متفرقة من دولة الإمارات، حيث تزداد كميات السحب الركامية مصحوبة بأمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأشار إلى أنه من بعد ظهر الأربعاء تستمر تكونات السحب في المناطق الشرقية والشمالية يصاحبها سقوط أمطار وتقل السحب تدريجياً ليلاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجميع بأخذ الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافاة السكان بآخر المستجدات.

تتكون الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات، وهي أبوظبي، دبي، الشارقة، الفجيرة، أم القوين، رأس الخيمة، عجمان، وجميعها يطل على الخليج الفارسي، باستثناء الفجيرة التي تطل على خليج عُمان، وتعتبر الفجيرة أكبر إمارة بين هذه الإمارات، تضم إمارة الفجيرة أبوظبي عاصمة الدولة، أما عن دبي فهي أشهر إمارة بسبب مكانتها الإقتصادية، والسياحة المزدهرة بها، والتي تضم العديد من المنتجعات السياحية، والمباني وناطحات السحاب.

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة في جوها الصحراوي، فهو حار ومشمس بالصيف، ومن العوامل التي تؤثر على مناخها رطوبة الخليج الفارسي، أما في الشتاء فغالبًا ما يكون الطقس معتدل ولطيف، ومن الضروري معرفة ما هي أسباب تغير المناخ وفيما يلي بعض هذه الأسباب