رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Brink of Dreams يشارك في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي

نشر
مهرجان سينيمائي
مهرجان سينيمائي

أعلن صناع  الفيلم المصرى الوثائقى The Brink of Dreams، للثنائى الإخراجي ندى رياض وأيمن الأمير فى أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائى الدولى، والذي يدعم أعمال صانعي الأفلام الناشئين، التي تستمر من 15 إلى 23 مايو المقبل.


ويشمل فيلم The Brink of Dreams حول مجموعة من الفتيات القبطيات اللاتي يتحدين التقاليد من خلال تشكيل فرقة مسرح شوارع نسائية بالكامل.

قائمة أفلام مهرجان كان السينمائى الدولى

ومن المقرر عرض 11 فيلمًا طويلًا، سبعة منها متنافسة، بالإضافة إلى 13 فيلمًا قصيرًا، تم اختيارها من بين 1050 فيلمًا طويلًا و2150 فيلمًا قصيرًا.

تمثل نسخة 2024 النسخة الثالثة للمديرة الفنية آفا كاهين، مع اكتشافات مثيرة تحت إدارتها حتى الآن بما في ذلك Tiger Stripes وThe Rapture وAftersun وLove As To Dalva.

فيلم The Brink of Dreams

على أن يفتتح الدورة الجديدة لـ أسبوع النقاد فى كان فيلم المطاردة النفسية المثير Ghost Trail (Les Fantômes) للمخرج الفرنسي جوناثان ميليت، ويمثل هذا أول فيلم طويل له بعد ستة أفلام قصيرة بما في ذلك أخبرني عن النجوم.
ويعد Ghost Trail أول فيلم طويل لميليت بعد ستة أفلام قصيرة بما في ذلك العمل الذي سافر كثيرًا "أخبرني عن النجوم".

وصفت آفا كاهين، المندوبة العامة لأسبوع النقاد، الفيلم بأنه "فيلم حسي مثير، يعمل على إصلاح قوانين أفلام التجسس" في عنوان فيديو مسجل مسبقًا على قائمة المشاهدين.

وهذه الأفلام المشاركة في أسبوع النقاد بـ كان:

أفلام المسابقة:


فيلم Baby لـ مارسيلو كايتانو
فيلم Blue Sun Palace لـ كونستانس تسانج
الفيلم المصرى The Brink of Dreams أو رفعت عيني للسماء لـ ندى رياض، وأيمن الأمير
فيلم Julie Keeps Quiet لـ ليوناردو فان ديجل
فيلم Locust لـ كييف
فيلم Block Pass لـ أنطوان شيفولييه
فيلم Simon of the Mountain لـ فيديريكو لويس

أفلام العروض الخاصة
Ghost Trail (Les Fantômes)
Queens of Drama (Les Reines du Drame)
Across The Sea (Le mer au loin)
Animale

إيرادات فيلم «Madame Web» تتجاوز 100 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم «Madame Web»، إلى 100 مليون و256 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 14 فبراير الماضي، العمل من إنتاج شركة مارفل مع Columbia Pictures، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقمست إيرادات إلى 43 مليونًا و811 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 56 مليونًا و444 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

الفيلم مبني استنادًا إلى شخصية Marvel Comics التي تحمل الاسم نفسه، ويقوم ببطولة الفيلم بجانب داكوتا كل من سيدني سويني من The White Lotus، بالإضافة إلى إيما روبرتس وآدم سكوت.