رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. أكثر من مليون طالب وطالبة بالرياض يستأنفون الفصل الدراسي الثالث

نشر
الأمصار

استعاد أكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة، الرجوع للدراسة، بمدارس منطقة الرياض من مختلف المراحل التعليمية اليوم الاثنين الـ 6 من شوال الجارى، لاستكمال الفصل الثالث من العام الدراسى الحالى بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

السعودية.. أكثر من مليون طالب وطالبة بالرياض يستأنفون الفصل الدراسي الثالث

كما هنّأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف الزارع جميع منسوبى ومنسوبات وطلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمناسبة عيد الفطر ، داعياً الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

وأشار المتحدث الرسمى لتعليم الرياض عبدالسلام الثميرى، إلى أنه وبحسب تحديد أوقات الدوام خلال العام الدراسى سيبدأ الاصطفاف الصباحى فى جميع المدارس الساعة 6:15 صباحاً، فيما تبدأ الحصة الأولى الساعة 6:30 صباحاً.

كما أوضح أن إدارة "تعليم الرياض" أطلقت حملة توعوية إعلامية لتعزيز الانضباط المدرسى لدى الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، تحت شعار " لانضباطك .. أثر ".

وأكد "الثميري" دور الأسرة الإيجابى والمؤثر فى تشجيع وتحفيز أبنائها على الالتزام والانضباط الحضورى، مشيراً إلى أهمية الشراكة والتعاون بين المدرسة والأسرة فى رفع مستوى الانضباط المدرسي.

وأكد أن الحملة التوعوية التى تستمر طوال الفصل الثالث من العام الدراسى الحالى 1445هــ تركز على فترات الدراسة فى رمضان، وما قبل الاختبارات، وما بعد الإجازات، وتستهدف الطلبة فى التعليم العام ومنسوبى الهيئة التعليمية والإدارية والأسر وأولياء الأمور.

نظام التعليم في السعودية هو النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية يعتبر نظام تعليم متطور وحديث مقارنة بالدول العربية، ويتوفر على شكلين: تعليم حكومي وتعليم خاص. وتقدر بعض الإحصاءات غير الحكومية نسبة القادرين على القراءة والكتابة في السعودية 89.1% للذكور، و79.4% للإناث. في المقابل تصل نسبة الأمية إلى أقل من 5,6%.

يتضمن نظام التعليم في المملكة العربية السعودية حوالي 29 جامعة حكومية، و14 جامعة أهلية والعديد من الكليات والمعاهد الخاصة، بالإضافة إلى أكثر من 33,500 مدرسة تدار في معظم محافظات السعودية. وتتيح الأنظمة التعليمية المعمول بها في السعودية التحاق الأطفال من سنة الثالثة إلى الخامسة بمرحلة رياض الأطفال كمرحلة اختيارية للأسرة، ويبدأ الأطفال الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في عمر الخامسة وستة أشهر لمن سبق لهم الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال وإذا لم يكونوا قد التحقوا بها فيمكنهم الالتحاق في سن السادسة، ويستمر التعليم الابتدائي ست سنوات، تليها ثلاث سنوات من التعليم المتوسط، ثم ثلاث سنوات من التعليم الثانوي بنظاميه المقررات والمسارات.