رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تدعو إلى ضبط النفس بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

نشر
الأمصار

أعربت إندونيسيا عن قلقها العميق إزاء تصاعد الوضع في الشرق الأوسط وحثت إيران وإسرائيل على ممارسة ضبط النفس فى أعقاب الهجوم الصاروخي الذى شنته إيران على إسرائيل مساء أمس الأول السبت.

إندونيسيا تدعو إلى ضبط النفس بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

وفي بيان لوزارة الخارجية الإندونيسية، حثت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الاستجابة السريعة لتجنب تصعيد الصراع ومنع انتشاره فى منطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء انتارا الإندونيسية.

وبحسب البيان فأن إندونيسيا تحث مجلس الأمن على التحرك فورا لتهدئة التوترات ومواصلة العمل من أجل تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط .

وشددت إندونيسيا أيضا على أن التسوية العادلة للقضية الفلسطينية من خلال تحقيق حل الدولتين ستكون المفتاح للحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

بريطانيا تحث إسرائيل للتصرف بذكاء وعدم تصعيد التوترات مع إيران

حث وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إسرائيل على التصرف بذكاء وعدم تصعيد الصراع من خلال شن غارة انتقامية على إيران، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وبحسب تصريحات كاميرون فأن المملكة المتحدة لن تشارك في هجوم على إيران ولكنها ستواصل الدفاع عن إسرائيل إذا تعرضت لمزيد من الهجوم.

وقال اللورد كاميرون: نحن نقول إن لإسرائيل الحق في الرد لكننا لا نؤيد أي ضربة انتقامية. هناك أوقات يتعين علينا فيها أن نكون أذكياء و قويين في الوقت نفسه ، و حيث يتعين علينا استخدام العقل والقلب.

وأضاف إن لإسرائيل الحق في الرد لكنه أشار إلى أن الأعمال العدائية التي وقعت في نهاية الأسبوع كانت بمثابة هزيمة مزدوجة لطهران. 

وأضاف: لم يكن هجومهم فاشلاً شبه كامل فحسب، بل يمكن لبقية العالم أيضًا أن يرى مدى تأثيرهم الخبيث في المنطقة و يفهم طبيعتهم الحقيقية.

وأوضح كاميرون إن المملكة المتحدة كانت سترد لو تعرضت منشأة دبلوماسية بريطانية لهجوم بالصواريخ – لكنه أدان حجم الرد الإيراني على الهجوم على قنصليتها في دمشق باستخدام طائرات بدون طيار وطائرات كروز وصواريخ باليستية، قائلاً: إذا وصلت تلك الأسلحة لكان من الممكن أن تؤدي إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.