رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام لبناني: إصابة 9 أشخاص جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة صديقين

نشر
قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

كشف إعلام لبناني، عن إصابة 9 أشخاص جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة صديقين في مدينة صور جنوب البلاد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

تصريحات عاجلة من إعلام لبناني: 

وتتصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية بين قوات حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال المختلفة، وذلك حسبما نقله إعلام لبناني خلال الساعات الأخيرة.

شن «الطيران الحربي الإسرائيلي»، سلسلة غارات جديدة على «جنوب لبنان» طالت بلدتي صديقين والضهيرة ومنطقة اللبونة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ونُفذت فجر اليوم الإثنين، غارة جوية استهدفت بلدة صديقين جنوب لبنان مخلفة إصابات صنفت بـ «الطفيفية».

واستهدفت سلسلة غارات جوية بلدة الضهيرة وأطرافها ومنطقة اللبونة جنوب بلدة الناقورة في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، القنابل الفسفورية على منطقة اللبونة في القطاع الغربي.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب في القطاع الغربي جنوب لبنان.

لبنان.. حزب الله يُعلن تفاصيل عملياته ضد إسرائيل بالتزامن مع الهجوم الإيراني

أعلن «حزب الله اللبناني»، تفاصيل عملياته التي نفذها ضد الاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الذي شنته إيران على إٍسرائيل، ردًا على استهداف قنصليتها في دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال "حزب الله" في بيانه، إنه "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 14 أبريل 2024، وفقا للتالي": "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان): 

1- الساعة 00:35: استهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والبلدات الآمنة.

2- الساعة 04:30 (فجرا): استهداف المواقع الإسرائيلية، نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري المحتل، بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏الغارات الإسرائيلية الليلية التي استهدفت عددا من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا ‏ووقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين".

هذا وقال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جون كيربي إن بعض الصواريخ الإيرانية أطلقت على إسرائيل من العراق ولبنان واليمن.

وأكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.