رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

All We Imagine as Light يمثل السينما الهندية في مهرجان كان

نشر
الأمصار

تم الإعلان رسميًا عن اختيار فيلم All We Imagine as Light، ليكون أول فيلم هندي يمثل سينما بوليوود رسميًا في مهرجان كان منذ 30 عامًا.

ووفق إنديا توداي، الفيلم من المقرر أن ينافس بالمسابقة الرسمية على جائزة السعفة الذهبية بالدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي.

وتنطلق فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته للعام الجاري فيما بين 14 مايو وحتى 25.

 

 

فوز The Village Next to Paradise

 

كان مشروع فيلم The Village Next to Paradise قد فاز بعدد من المنح الإنتاجية من بينها منحة صندوق برلينال للسينما العالمية في مهرجان برلين السينمائي، كما فاز مشروع الفيلم بمنحة ما بعد الإنتاج (20 ألف يورو) من ورش أطلس  بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم.

وكان كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي رسميا، عن أسماء الأفلام التى تم اختيارها، لتكون ضمن النسخة الـ77 للمهرجان، وذلك خلال مؤتمر صحفى، برئاسة كل من تييري فريمو، وإيريس كنوبلوخ، على أن تقام الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائى الدولى خلال الفترة بين 14 و25 مايو المقبل. 

ومن المقرر أن يتسلم  المخرج والكاتب والمنتج الأسطوري جورج لوكاس جائزة (Palme d'Or) الشرفية خلال ختام للدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، وصرح لوكاس عن تكريمه من قبل. المهرجان: "مهرجان كان السينمائي دائمًا يحتل مكانة خاصة في قلبي، كنت قد فوجئت عندما تم اختيار فيلمي الأول، THX-1138، ليتم عرضه ضمن برنامج جديد للمخرجين المبتدئين الذى يُدعى (الأسبوع الإخراجي)، ومنذ ذلك الحين، عدت إلى المهرجان في العديد من المناسبات بصفتي كاتبًا، ومخرجًا، ومنتجًا، وأشعر بالفخر الحقيقي لهذا التقدير الخاص الذي يعني الكثير لي".

وكان قد أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي تعيين المخرجة العالمية جريتا جيرويج لترأس لجنة التحكيم في الدورة الـ 77، والذى من المقرر أن يعقد في الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل.

ميل جيبسون يشكر روبرت داوني جونيور لدعمه بعد فضيحة معاداة السامية

وجه النجم العالمى ميل جيبسون الشكر لزميله الممثل العالمى روبرت داوني جونيورعلى دعمه له بعد فضيحته السابقة التي تم فيها القبض عليه بتهمة معاداة السامية، حيث وصف جيبسون داوني بأنه "جريء وكريم ولطيف" لحثه هوليوود على مسامحته بعد التعليقات المعادية للسامية التي أدلى بها في عام 2006.

قال جيبسون لـ Esquire: "في إحدى المرات، واجهت موقفًا صعبًا نوعًا ما، والذى كان سيتسبب في إنهاء مسيرتي المهنية، حيث كنت في حالة سكر، وقلت بعض الكلام الغبي، وفجأة: تم إدراجي في القائمة السوداء".
وتابع جيبسون قائلا: "بعد عامين، دعاني روبرت إلى جائزة ما كان يحصل عليها، ولم أكن موجودًا إلى حد كبير في هوليوود في ذلك الوقت، ووقف وتحدث نيابة عني، وكانت لفتة جريئة وسخية ولطيفة منه".
يشير جيبسون إلى حفل توزيع جوائز السينما الأمريكية لعام 2011 حيث حصل داوني جونيور على الجائزة السنوية واستخدم خطابه لمعالجة ما حدث لجيبسون.
لقد طلب من هوليوود الانضمام إليه قائلا:"مسامحة صديقي على تجاوزاته، وتقديم نفس الصفحة النظيفة لجيبسون التي قدمتموها لي، والسماح له بمواصلة مساهمته العظيمة والمستمرة في فننا الجماعي دون خجل"، في إشارة من داونى جونيور إلى مشاكله القانونية في التسعينيات مما أدى إلى دخوله السجن.