رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب الصحفيين العراقيين يشرف على تجديد هوياتهم ويتابع احتياجاتهم

نشر
نقيب الصحفيين العراقيين
نقيب الصحفيين العراقيين

أشرف نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الاحد، على تسريع اجراءات تجديد هويات الصحفيين، وذلك بشكل مباشر، ويأتي هذا الإجراء من أجل شمولهم في منحة العام الحالي 2024.


تحرك عاجل من نقيب الصحفيين العراقيين:


وتابع نقيب الصحفيين العراقيين مويد اللامي، خلال الفترة الماضية اجراءات  اكمال معاملات التجديد لهويات الصحفيين، وقام بتسريع اجراءاتها، عبر توقيعها مباشرة.
من جانب آخر يواصل نقيب الصحفيين العرب جهوده في مجال حقوق الصحفيين في الوطن العربي، والمتابعة المستمرة لواقع الصحفيين والعمل على الحفاظ على سلامة كافة الصحفين الفلسطينيين.

واضاف ان هذا الاجراء جاء من اجل من اجل شمول الصحفيين بالمنحة السنوية الخاصة بالمبدعين والمثقفين.

واشار إلى ان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يبذل جهداً ميدانياً من خلال الإشراف المباشر على تجديد هويات الصحفيين.

وفي وقت سابق، أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، بالجهود الفاعلة والمتميزة التي تنهض بها وزارة الموارد المائية من خلال العمل الجاد والمخلص في إدارة الموارد المائية ومواجهة شحة المياه.

 

وجاء ذلك خلال لقاء نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ظهر اليوم مع وزير الموارد المائية عون ذياب، والذي استعرض إجراءات الوزارة في ردم ما يقرب من ألفي بحيرة اسماك غير نظامية بهدف توفير المياه ومنع التجاوز عليها وكذلك الإعمال الجارية من اجل إعادة إنعاش الأهوار.


وأكد نقيب الصحفيين العراقيين، أن الوزارة نجحت في مواجهة أزمة المياه رغم قلة الاطلاقات المائية لهذه السنة.

وأعلن نقيب الصحفيين عن استعداد النقابة لدعم جهود الوزارة في إجراءاتها المتمثلة بإدارة الموارد المائية في العراق.


من جانبه أشاد وزير الموارد المائية بالدور الفاعل والمتميز لنقابة الصحفيين ومكانتها المتميزة محليا وعربيا ودوليا مثمنا جهود نقيب الصحفيين في اعلاء شأن الصحافة العراقية من خلال رئاسته لاتحاد الصحفيين العرب.
 

من جانبه أشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بالعمل البناء والجاد لمجلس النواب وكتلة صادقون النيابية في تشريع القوانين التي من شانها تحصين المجتمع والبلد وتعزيز النهج الديمقراطي وبما يحفظ الحقوق الدستورية للجميع.