رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 قتلى وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال جنوب غزة

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

قُتل خمسة فلسطينيين وأصيب العشرات باستهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لنازحين حاولوا العودة إلى شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بوصول خمسة قتلى وعدد من المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات ممن حاولوا العودة إلى شمالي القطاع عبر شارع الرشيد.

وتواصل قوات الاحتلال إطلاق النار والقذائف تجاه الفلسطينيين الذين تجمعوا بالآلاف في محاولة للعودة الى بيوتهم التي نزحوا عنها.

وقامت طائرات الاحتلال بشن غارات جوية واختراق حاجز الصوت محدثة أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل عاجل وفاعل لوقف جرائم الاحتلال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل وفاعل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين اليهود الذين يمارسون العنف والانتهاكات العنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن إرهاب المستعمرين المنظم وصل إلى مستويات غير مسبوقة تحت حماية جيش الاحتلال الذي يوفر الحماية والحصانة لقطعان المستوطنين، محملة الوزارة حكومة الاحتلال والائتلاف اليميني المتطرف المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الممارسات والدعوات التحريضية.

ودعت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرات توقيف بحق غلاة المستعمرين وتقديمهم للعدالة الدولية.

الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الدولية بوقف جرائم إسرائيل

ومن جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، استشهاد الأسير وليد دقة 62 عاماً المريض بالسرطان جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، القتل البطيء التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وطالبت الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بتوفير الحماية لشعبنا.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء وفا، بالجرائم البشعة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلية بحق الأسرى، والتي تتمثل باعتماد قوانين وتشريعات عنصرية بحقهم، وسياسة القمع والتنكيل وتعمد الأهمال الطبي لصحتهم، والتي أدت إلى استشهاد الأسير وليد دقة وغيره من الأسرى.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بوقف جرائم إسرائيل ومحاسبتها حماية للشعب الفلسطيني وحفاظا على القانون الدولي ومؤسساته، مؤكدة أنها ستعمل مع كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات العدالة من أجل مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين