رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتفوق على الزمالك في القيمة التسويقية قبل مباراة القمة 127

نشر
الأمصار

مواجهة مرتقبة سيخوضها فريق الزمالك عندما يواجه ضيفه وغريمه التقليدي الأهلي، يوم غدٍ الإثنين، في المباراة التي ستجمعهما في السابعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويطمح الأهلي، لتحقيق الفوز من أجل الارتقاء للمركز الخامس، والاقتراب أكثر من منطقة المقدمة، بينما يأمل الزمالك، لحصد الانتصار، من أجل الدخول في منطقة وسط جدول الترتيب.

ويحتل الأهلي، المركز التاسع في جدول الترتيب، برصيد 21 نقطة، وله سبع مباريات مؤجلة، بينما يحتل الزمالك، المركز الثاني عشر، برصيد 18 نقطة، وله خمس مباريات مؤجلة.

وتحمل مباراة القمة المقبلة بين الزمالك والأهلي رقم 127 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المصري، منذ انطلاقته عام 1948.

والتقى الفريقان في 126 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 49 مواجهة  بينما فاز الزمالك في 27 وتعادلا في 50 مباراة.

ومنذ توليه مسئولية تدريب الفريق، خاض السويسري مارسيل كولر، أربعة مباريات أمام الزمالك (في كافة المسابقات)، فاز بها جميعا.

أما البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني فيخوض مباراة القمة رقم (2)، بعد أن واجه الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر (2022-2023) التي انتهت بفوز الفريق الأحمر، بهدفين دون رد.

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق الأهلي، 32.48 مليون يورو (وفقا لموقع ترانسفير ماركت)، بينما تبلغ القيمة التسويقية للزمالك، 19.55 مليون يورو.

ويعد المالي أليو ديانج، هو الأغلي من حيث القيمة التسويقية في فريق الأهلي (وفقا لموقع ترانسفير ماركت)، بقيمة 4.5 مليون يورو، بينما يعد أحمد مصطفى زيزو، هو الأغلى في صفوف فريق الزمالك، بقيمة 5 ملايين يورو.

وأعلنت لجنة الحكام بالإتحاد المصري لكرة القدم والتي يرأسها البرتغالي بيريرا عن حكام مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها مساء الاثنين. 

واستقرت لجنة الحكام على ابراهيم نور الدين حكما للساحة خلال القمة التي تلعب في الدوري.. 

حكام مباراة الأهلي والزمالك
حكم ساحة ابراهيم نور الدين

حكم مساعد اول سامي هلهل

حكم مساعد ثان هاني عبد الفتاح

حكم رابع احمد الغندور

حكم فيديو محمد عادل

مساعد حكم فيديو عاطف حسين

مساعد قار 2 محمود أبو الرجال. 

ويخوض الأهلي مباراة القمة بعدة غيابات مؤثرة حيث يفتقد الفريق كلا من محمد الشناوي وإمام عاشور وحسين الشحات وياسر إبراهيم للإصابة وهناك احتمالات بغياب مروان عطية لاعب وسط الفريق الذي تعرض لإصابة خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام زد في الدوري.. بينما يعتبر الزمالك مكتمل الصفوف.