رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأثير إغلاق المجالات الجوية على رحلات طيران الإمارات وفلاي دبي

نشر
الأمصار

 أعلنت شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي اليوم أنها تأثرتا بالتطورات الأخيرة في المنطقة الجوية، حيث جرى إلغاء وإعادة توجيه بعض الرحلات بسبب إغلاق عدد من المجالات الجوية.

وفي تصريح للصحافة، قال متحدث باسم طيران الإمارات: "بعد إغلاق المجال الجوي مؤخراً، ألغت طيران الإمارات بعض الرحلات وأعادت توجيه رحلات أخرى".

 وأضاف: "نحن نراقب الوضع عن كثب ونبذل كل الجهود لضمان عدم تأثر العملاء، ومساعدة الركاب المتأثرين".

ونصحت طيران الإمارات عملاءها المغادرين أو القادمين إلى مطار دبي الدولي بالتحقق من حالة رحلاتهم على موقع الشركة للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم.

من جانبه، صرح متحدث باسم فلاي دبي: "تأثرت بعض رحلاتنا بالإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة. نواصل مراقبة الوضع عن كثب وسنجري أي تعديلات على جدول رحلاتنا وفقاً لذلك".

 وأضاف: "نحن على اتصال مباشر مع مسافرينا الذين تأثرت خطط سفرهم ونعتذر عن الإزعاج جراء ذلك".

وأشارت الشركتان إلى استمرار متابعتهما للوضع وتقديم الدعم اللازم للركاب المتأثرين، مؤكدتين على جاهزيتهما لتعديل جدول الرحلات وفقاً للتطورات القادمة.

وكانت أدانت دولة الإمارات، السبت، بشدة عملية الطعن التي وقعت في مدينة سيدني في أستراليا وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية في الإمارت، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأعربت وزارة الخارجية في الإمارت، عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة أستراليا وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكدت الشرطة الأسترالية، السبت، تعرض أشخاص للطعن في مركز تجاري في سيدني.

وقالت الشرطة إنها تلقت بلاغات تفيد بأن "أشخاصا" تعرضوا للطعن في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن التجاري المكتظ في سيدني.

وفي وقت لاحق، أكدت الشرطة الأسترالية أن "5 على الأقل قتلوا جراء عملية الطعن في سيدني"، مشيرة إلى أن "منفذ الهجوم قتل".

وأشارت هيئة الإسعاف الأسترالية إلى أن "8 أشخاص بينهم طفل نقلوا إلى المستشفى بعد عملية الطعن في سيدني".

كما أكدت الشرطة الأسترالية أنها "لا تستبعد أن يكون دافع الإرهاب وراء عملية الطعن".

أستراليا.. ارتفاع عدد ضحايا حادث طعن بسيدني إلى 6 أشخاص

رصدت كاميرات مراقبة وزوار آخرون، لقطات مخيفة للهجوم الذي شنه مسلح بسكين داخل مركز تجاري بمدينة سيدني في أستراليا.

وقالت شرطة سيدني في أستراليا، إنها قتلت المهاجم بالرصاص، بعدما قتل 6 أشخاص طعنا في المركز التجاري، وذلك في ضاحية بوندى الشاطئية، السبت، بينما فر المئات من مكان الحادث، لمشاهدة فيديو عن الحادث من هنــا

وذكرت قوات الأمن أن شرطية أطلقت النار على المهاجم بعد أن اشتبك مع 9 أشخاص في مركز التسوق المزدحم "ويستفيلد بونديجانكشن".

وقال أنتوني كوك مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز في أستراليا، في مؤتمر صحفي: "أطلقت الشرطية النار على الشخص ومات، أبلغت أن هناك 6 ضحايا لقوا حتفهم بسبب أفعال هذا الجاني".