رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. نقابة المهن السينمائية تنعى «شيرين سيف النصر»

نشر
شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

نعت «نقابة المهن السينمائية في مصر»، برئاسة المخرج مسعد فودة، الفنانة «شيرين سيف النصر»، التي رحلت في هدوء تام، وقدمت لأسرتها بالعزاء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم الأسرة بالصبر والسلوان.

شيرين سيف النصر من مواليد الأردن يوم 27 نوفمبر عام 1967، لأب مصري وهو الصحفي إلهام سيف النصر، ووالدتها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية.

شيرين سيف النصر

وتخرجت شيرين سيف النصر من كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1991، وعاشت في فرنسا بضع سنوات، وألتقت أثناء معيشتها هناك بالفنان يوسف فرنسيس، حين كان يعمل في السفارة المصرية هناك، وقدمها للسينما ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت إليه مرة أخرى بعد طلاقها، وفي عام 2011 اعتزلت الفن مجددا بعد هجرتها إلى الأردن.

ومن أهم أعمال شيرين سيف النصر في التلفزيون، أولى مسلسلاتها (ألف ليلة وليلة)، و(غاضبون وغاضبات)، و(من الذي لا يحب فاطمة)، و(المال والبنون)، وفي السينما شاركت في العديد من الأعمال منها (سواق الهانم)، و(النوم فى العسل)، و(أمير الظلام).

كان آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل "أصعب قرار"، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل الراتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي.

موعد ومكان عزاء الفنانة شيرين سيف النصر

قالت أسرة الفنانة شيرين سيف النصر إنها سوف تتقبل العزاء في وفاة الفنانة الراحلة، يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية. 

وكانت قد تصدّرت الفنانة القديرة شيرين سيف النصر مؤشرات البحث خلال الدقائق الأخيرة، بعد تداول خبر وفاتها عن عمر يناهز ٥٧ عاماً.

عبّر الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن سبب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر.

وقد كتب جمال شعبان في منشوره: "شيرين سيف النصر، الفنانة المعتزلة، عاشت في صمت ورحلت بهدوء عن عمر يناهز ٥٧ عاماً."

وأضاف: "ماتت صبيحة هذا اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية ودُفِنَت بعد صلاة العصر في مقابر العائلة دون مراسم عزاء حسب وصية الراحلة التي فضلت أن تلقي ربها في هدوء وسكينة... ادعوا لها بالرحمة."