رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: تحويل مسار جميع الرحلات الجوية بعيدًا عن مناطق التوتر

نشر
الأمصار

قالت الخطوط الجوية الكويتية، إنه تقرر تحويل مسار جميع الرحلات القادمة والمغادرة بعيدًا عن مناطق التوتر على أن يتم جدولة الرحلات وفقًا لخط سيرها الجديد؛ نظرًا للحالة الأمنية التى تمر بها المنطقة وحرصًا على سلامة المسافرين.

 

وأعلن التلفزيون الرسمى الإيرانى قبل قليل أن إيران بدأت "هجوما واسعا" بالمسيرات والصواريخ على أهداف داخل إسرائيلى ردا على قصف القنصلية الإيرانية فى العاصمة السورية بدمشق.

 

الكويت.. رئيس الأركان يدعو الجيش لبذل الجهد لحفظ أمن الوطن واستقراره


دعا رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن طيار بندر المزين، جنود وضباط الجيش إلى بذل المزيد من الجهد والاجتهاد؛ فى سبيل الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، تحت قيادة أمير الكويت القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وذكرت رئاسة الأركان، في بيان السبت، أن رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن طيار بندر المزين، قام بزيارات إلى كل من قاعدة محمد الأحمد البحرية ومديرية تصنيع الذخيرة العسكرية التابعة لهيئة الإمداد والتموين ومركز عمليات القوة الجوية.

واستمع رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن طيار بندر المزين، خلال الزيارات، إلى شرح مفصل من قادة الوحدات طبيعة المهام والواجبات الموكلة بوحداتهم، والتي تقوم بتنفيذها مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها، بالإضافة إلى مستوى التعاون والتنسيق العسكري القائم بين وزارة الدفاع والقطاعات العسكرية الأخرى.

وبينت أنه تفقد خال زيارته قاعدة محمد الأحمد البحرية عددا من القطع البحرية والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة، واستمع لشرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات والأدوار المناطة بهذه الوحدات.

وأجرى رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن طيار بندر المزين، جولة ميدانية بمديرية تصنيع الذخيرة العسكرية شملت عددا من الأقسام الفنية استمع خلالها لما تم إنجازه من المراحل التشغيلية للمصنع وخطة التأهيل والتدريب الفنية لمنتسبيه واطلع فيها على آلية العمل والإجراءات المتبعة، بالإضافة إلى التعرف على أهم المواصفات الفنية للآلات والمعدات والأجهزة المستخدمة.

وأكد رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن طيار بندر المزين، أن توطين الصناعات العسكرية؛ يعتبر ركيزة حيوية توفر من خلالها الدعم والإسناد لمختلف احتياجات القوات المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى.