رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجديد في الصومال يتسلم مهام منصبه

نشر
الأمصار

تسلم وزير الخارجية والتعاون الدولي الجديد في الصومال أحمد معلم فقي، اليوم، مهام منصبه بشكل رسمي من وزير الدولة السيد علي عمر علي بلعد.

وشكر السيد أحمد فقي، في كلمة له خلال مناسبة التسلم التي جرت بمقر الوزارة في مقديشو، رئيس الجمهورية فخامة السيد حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري، على ثقتهما لتولي هذا المنصب لخدمة الشعب الصومالي وتعزيز دور الدبلوماسية، مشيرا إلى أنه سيعمل على الدفاع عن المصالح الوطنية وسيادة القضايا ومصالح الشعب الصومالي على الساحة الدولية.

ويتولى وزير الخارجية والتعاون الدولي منصبه في وقت تحتاج فيه الصومال إلى معالجة العديد من مصالحها وتسريعها وتطويرها مع البلدان المجاورة والمنطقة والعالم.

وعقب حفل التسلم، عقد وزير الخارجية اجتماعات مختلفة مع مسؤولي وموظفي الوزارة، حيث استمع إلى سير العمل وجدول الأعمال الروتينية.

هذا ويتمتع الوزير أحمد معلم فقي، الذي كان عضوًا في وزارة الخارجية، بخبرة تزيد عن 20 عامًا في العمل كقائد رفيع المستوى على مختلف المستويات الحكومية، حيث شغل سابقا منصب سفير الصومال لدى السودان، وقائد جهاز المخابرات والأمن الوطني، ووزير أمن ولاية غلمدغ، وقبل هذا المنصب الجديد، كان وزيراً للشؤون الداخلية والفيدرالية والمصالحة.

سفير الصومال لدى كينيا يشارك في مناسبة لإستعراض الثقافة الصومالية

شارك سفير الجمهورية لدى كينيا سعادة جبريل إبراهيم عبدالله،الليلة الماضية ،في مناسبة لإستعراض الثقافة والتجارة الصومالية والإحتفال بعيد الفطر المبارك .

وتعد المناسبة التي جرت في المتحف الوطني الكيني تمهيداً للمعرض الثقافي الذي يستمر عدة أيام،حيث شارك فيه العديد من الأشخاص المقيمن في العاصمة الكينية نيروبي.

وفي كلمته خلال المناسبة شدد سعادة السفير على أهمية وحدة صف المجتمع الصومالي وتقاربهم.

ويحتفل الصومال اليوم الجمعة بمناسبة 12أبريل ذكرى 64 من تأسيس الجيش الوطني.
ومن المقرر أن تعقد مناسبات مختلفة لإحياء ذكرى تأسيس الجيش الصومالي في العاصمة الصومالية مقديشو وبعض محافظات البلاد.

من جهته هنأ رئيس الجمهورية الدكتور حسن شيخ محمود ،اليوم الجمعة ، الجيش الوطني بمناسبة الذكرى الـ64 على تأسيسه .

الجدير بالذكر، أن الجيش الوطني قد تم تأسيسه في الثاني عشر من أبريل عام 1960، وكان من أقوى الجيوش في القارة الأفريقية.