رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف| فيضانات تجتاح روسيا وكازاخستان

نشر
الأمصار

- ارتفاع مياه نهر الأورال لنحو 11 متر

- نزوح نحو 120 ألف شخص من منازلهم بسبب الفيضانات

- أكثر من 20 ألف شخص مهددون بفقدان منازلهم

- 119 ألف منزل غمرته  المياه

- الأماكن الأكثر تضرراً من الفيضان :-

- جبال الأورال الروسية 
- سيبيريا 
- كازخستان

كازاخستان تجلي 100 ألف شخص بسبب الفيضانات

أعلنت وزارة الطوارئ في كازاخستان، مساء أمس  الجمعة، إجلاء ما يقرب من 100 ألف شخص بسبب الفيضانات.
وأوضحت الوزارة، أن حالة الطوارئ لا تزال سارية في ثمانية من 17 إقليماً، بسبب الفيضانات العارمة التي تجتاح مساحات شاسعة في البلاد.
و فاض نهر الأورال الذي يمر عبر كازاخستان ويصب في بحر قزوين، في أسوأ فيضانات تشهدها المنطقة منذ قرن.

روسيا: العقوبات الجديدة ضد موسكو إشارة أمريكية لأوكرانيا بعدم التفاوض

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، على أن فرض عقوبات جديدة على روسيا، يرسل إشارة إلى كييف بعدم الموافقة على التفاوض مع موسكو.

وتابع : "هل ينبغي اعتبار القيود الجديدة ردا على استعداد روسيا لتقديم مقترحات ملموسة لاستئناف المفاوضات لحل النزاع في أوكرانيا؟ في هذه الحالة، فإن الغرض من العقوبات واضح وهو الإشارة إلى كييف مع مؤشرات بعدم الموافقة".

حظرا على استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي

وفرضت السلطات الأمريكية، يوم أمس الجمعة، حظرا على استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي، كما قامت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتقييد استخدام الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي في بورصات المعادن العالمية ومعاملات المشتقات المالية خارج البورصة، ونتيجة لذلك، لن يُسمح بعد الآن لبورصة لندن للمعادن وبورصة شيكاجو التجارية بتجديد مخزونات الألومنيوم والنحاس والنيكل في مستودعاتها من خلال توريد المواد الخام الروسية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأول الخميس، إن أوكرانيا وضعت نفسها في مأزق برفضها التفاوض مع روسيا على أمل تحقيق النصر في ساحة المعركة، لكنه أكد أن موسكو مستعدة لحوار بناء بشأن التسوية الأوكرانية.

لافروف: دعوات الغرب لإنذار جماعي ضد روسيا يقوض فرص نجاح مؤتمر سويسرا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن دعوات الغرب العلنية لإصدار "إنذار جماعي ضد روسيا" تقوض أى فرصة لنجاح مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا.