رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يغلقون مداخل قرى رام الله ويهاجمون المركبات

نشر
مستوطنون
مستوطنون

أغلق مستوطنون متطرفون يهود، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مداخل بلدات سلواد وترمسعيا وسنجل ودير دبوان بمحافظة رام الله، وهاجموا المركبات الفلسطينية المارة قربها وحطموا زجاجها.

وأفاد شهود عيان في رام الله، بأن عشرات المستوطنين أغلقوا مدخل سلواد الغربي، أو ما يعرف بـ "جسر يبرود"، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات، موضحين أن عددا من المستعمرين منعوا مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج من سلواد.

وبالتزامن مع ذلك، أغلق مستوطنون مدخل بلدة ترمسعيا، وهاجموا المركبات المارة.

وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال مدخلي بلدة سنجل وقرية دير دبوان، ومنعت المركبات من العبور.

يذكر أن قريتي المغير وأبو فلاح شهدتا أمس هجوما عنيفا من قبل المستعمرين، بحماية جيش الاحتلال، ما أدى إلى ارتقاء الشاب جهاد عفيف أبو عليا، ووقوع عشرات الإصابات، وأضرار كبيرة في الممتلكات.

قتلى في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قُتل فلسطينيان من بلدة بيت حانون، فجر اليوم السبت، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة، مع دخول الهجوم على القطاع يومه الـ190.

وبحسب مصادر فلسطينية، شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على المحافظة الوسطى، وعلى حيي الزيتون والدرج في مدينة غزة، ومنطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس جنوب القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا شمال القطاع، وشمال النصيرات وسط القطاع.

وكان طيران الاحتلال قد شن، مساء أمس الجمعة، غارة على منزل يعود لعائلة الإسي وسط مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 5 مواطنين على الأقل، وإصابة 30 آخرين، كما قتل مواطنان، وجرح عدد آخر، في قصف إسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، إثر قصف استهدف بيت حانون شمال قطاع غزة، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على دير البلح وسط القطاع، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف، من انتشال جثامين 10 قتلى من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبا.

وفي وقت سابق، قُتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلاً لعائلة في منطقة الزرقا بحي التفاح في مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت مسجد أبو بكر الصديق في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

إصابة ثلاثة صحفيين إثر قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

ومن جانب أخر، أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه.