رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة، مدرسة المخيم الجديد الابتدائية المشتركة في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي تؤوي عددا كبيرا من النازحين أغلبهم من الأطفال والنساء.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة بتصريح صحفي، أن طواقمها بالمحافظة الوسطى في غزة، تلقت نداءات استغاثة عاجلة بعد استهداف المدفعية الإسرائيلية للمدرسة، مشيرة إلى أن طواقمها لم تتمكن من الدخول إليها وإخلاء الضحايا وإسعاف المصابين بسبب خطورة المكان.

ومن جهة أخرى، قُتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، منزلاً لعائلة في منطقة الزرقا بحي التفاح في مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت مسجد أبو بكر الصديق في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

إصابة ثلاثة صحفيين إثر قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

ومن جانب أخر، أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، اليوم الجمعة، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه.

حماس: حجم الدمار في غزة دليل فشل جيش الاحتلال

ومن جهة أخرى، قال الناطق باسم حركة حماس عبداللطيف القانون، إن حجم الدمار والخراب في قطاع غزة يعبر عن فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه، مؤكداً أن مفتاح التوصل إلى أي اتفاق هو الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين لقطاع غزة.

وأضاف القانوع، خلال بيان، اليوم الخميس، أن "حجم الدمار والخراب الهائل في قطاع غزة لا يعبر إلا عن نازية الاحتلال وفاشيته وفشله في تحقيق أهدافه".

وشدد على أن "مفتاح أي اتفاق مع الاحتلال ينطلق من وقف دائم لإطلاق النار، وأبرز أولويتنا في العملية التفاوضية المستمرة عودة النازحين بلا قيود وانسحاب كامل للقوات من قطاع غزة ودون ذلك لن يتم".

وتابع: "استمرار حرب الإبادة الجماعية والتجويع وإطالة أمد الحرب لن تمنح الاحتلال الصهيوني صورة انتصار كما يدعي أو تحقق له أهدافاً كما يحلم".

وقال القانوع، إن "حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في مجمع الشفاء ومحيطه وحشية وكارثية جداً"، ذاكرا أن أعمال البحث لا تزال مستمرة منذ 10 أيام لانتشال مئات الجثامين الممزقة والمدفونة في الرمال.

وأكمل: "الاحتلال المجرم لم يكترث لكل القوانين والمواثيق الدولية ولا للقيم الإنسانية وهو ما يتطلب ملاحقة كيانه الفاشي ومحاسبته على حرب الإبادة".