رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سجلات التجارة الإلكترونية بالسعودية تنمو 17% بالربع الأول 2024

نشر
الأمصار

ارتفع عدد السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 17 بالمائة على أساس سنوي.

سجلات التجارة الإلكترونية بالسعودية تنمو 17% بالربع الأول 2024

وبحسب بيانات حديثة صادرة عن وزارة التجارة بالمملكة، فإن عدد السجلات الخاصة بالتجارة الإلكترونية بلغ نحو 38.85 ألف سجل تجاري خلال الربع الأول من 2024 مقارنة بـ 33.07 ألف سجل تجاري في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة في نشرة قطاع الأعمال للربع الأول 2024، أن إجمـالي السجلات التجارية بلغ 104 آلاف سجل تجاري خلال الربع الأول.

منطقة الرياض تتصدر أعلى المناطق من حيث السجلات في التجارة الإلكترونية

وبينت أن منطقة الرياض تصدرت أعلى المناطق من حيث السجلات في التجارة الإلكترونية بـ 15.6 ألف سجل، تلتها مكة المكرمة بـ 9897 سجلا، ثم المنطقة الشرقية بـ 6129 سجلا.

يُشار إلى أن إجمالي السجلات التجارية القائمة بنهاية العام 2023 بلغت 1.398 مليون سجل تجاري، بواقع 1.125 مليون سجل للمؤسسات، و272.67 ألف سجل تجاري للشركات، وبلغت نسبة السجلات التجارية القائمة للمؤسسات "المملوكة للسيدات" 38% من إجمالي سجلات المؤسسات بنهاية العام 2023م.

أمريكا تُعلن تفاصيل صفقة مُحتملة لبيع «أنظمة توزيع معلومات» إلى السعودية

وافقت «وزارة الخارجية الأمريكية»، على صفقة مُحتملة لبيع أنظمة توزيع معلومات مُتعددة الوظائف إلى «السعودية» بتكلفة تبلغ 101.1 مليون دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وطلبت السعودية شراء معدات اتصالات، ومعدات دعم، ومساعدة هندسية وفنية، وتدريبات، وعناصر أخرى ذات صلة باللوجستيات ودعم البرامج، وفقًا لبيان أمريكي رسمي صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي.

وتهدف عملية البيع إلى تعزيز أمن المملكة التي أشار إليها البيان الأمريكي بأنها "قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج".

وأضاف البيان أن البيع المقترح سيحسن "قدرة المملكة العربية السعودية على المراقبة ومواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية، وتعزيز الدفاع عن الوطن، وتحسين قابلية التشغيل البيني مع الأنظمة التي تديرها القوات الأمريكية والشركاء الآخرون في منطقة الخليج".