رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هدف فالفيردي أمام السيتي الأفضل في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" اختيار هدف فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الأفضل في جولة مباريات الذهاب للدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى أن الجائزة تنافس عليها 4 اهداف هي هدف فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد في مرمى مانشستر سيتي وهدف فيل فودين لاعب مانشستر سيتي في مرمى ريال مدريد وهدف جفارديول لاعب مانشستر سيتي في مرمى ريال مدريد وهدف رافينيا الثاني لاعب برشلونة في مرمى باريس سان جيرمان

واشار الاتحاد الاوروبي بأن أجمل هدف هو الذي سجله لاعب وسط ريال مدريد فيديريكو فالفيردي والذي عادل به النتيجة 3-3 ضد مانشستر سيتي الانجليزي .

احتل رافينيا المركز الثاني عن هدفه الثاني في المباراة ضد باريس سان جيرمان والمركز الثالث لفيل فودين والمركز الرابع لجفارديول .

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي إيجابيًا بنتيجدة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.

بعدها سجل مانشستر سيتي هدفين عن طريق فيل فودين، وجفارديول في الدقيقتين 66، و71 على التوالي، قبل ان يدرك ريال مدردي هدف صاروخي عن طريق فالفيردي بالدقيقة 79.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: هدف برناردو سيلفا لمانشستر سيتي بعد 108 ثانية هو ثاني أقرب هدف يسجله فريق زائر ضد ريال مدريد في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو ماندزوكيتش فقط مع يوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).

وأضافت الشبكة العالمية أن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي المباراة الثانية فقط على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا التي تشهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة، بعد مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في أبريل 2019 (2-2 في 11 دقيقة).

وأوضحت الشبكة: سجل ريال مدريد في آخر 34 مباراة على ملعبه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (75 هدفًا في المجموع)، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.