رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السكة الحديد تُعلن انتظام حركة القطارات في ثاني أيام عيد الفطر

نشر
السكة الحديد في مصر
السكة الحديد في مصر

أعلنت «هيئة السكك الحديدية في مصر»، انتظام حركة جداول تشغيل رحلات القطارات وانتظام مواعيد قيامها، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الفطر المُبارك، مُؤكدة على المتابعة الدورية والمستمرة لحركة القطارات على جميع الخطوط من رئيس وقيادات الهيئة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وشددت الهيئة على تواجد قيادات الهيئة بالمحطات المختلفة لاتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري.

هيئة سكك حديد مصر

يُذكر أن هيئة سكك حديد مصر قررت تشغيل عدد 10 قطارات إضافية علاوة على القطارات الحالية الشغالة والمدرجة بجداول التشغيل اليومي وذلك خلال الفترة من  6 / 4 /2024  إلى  18 /4  /2024  ، بمناسبة عيد الفطر المبارك بإجمالي عدد 140 قطارًا إضافياً والتي تتضمن حوالي 115 ألف مقعد ، بالإضافة إلى عربات العلاوة.

كما قررت الهيئة برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية مع وضرورة  تواجد القيادات ومتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط

بالإضافة إلى زيادة منافذ بيع التذاكر وتشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

مصر.. السكة الحديد تستبدل عربات بعض القطارات العادية بأخرى مُكيفة

أعلنت هيئة السكة الحديد المصرية، استبدال عربات قطار 90 خط القاهرة - أسوان - السد العالي لتصبح مزيجًا ما بين عربات روسية تهوية وروسية مكيفة بدلاً من عربات تحيا مصر، كما تعدل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تركيب قطاري 1009/1012 علي خط القاهرة اسوان.

وأعلنت السكة الحديد أنه اعتبارٱ من يوم 2024/3/23 يتم تعديل تركيب قطار 90 محسن القاهرة أسوان بالتركيب التالي "جرار+5عربات ثالثه تهويه+عربة ثالثة تهويه بوفيه+5عربات ثالثه تهوية+عربة سبنسه" واعتبارٱ من يوم 2024/3/24 يتم تعديل تركيب قطار 91 اسوان القاهرة بالتركيب الوارد به قطار 90.

النقل المصرية تُناشد المواطنين المُشاركة في التوعية بعدم اقتحام المُزلقانات

في إطار الحملة الموسعة التي أطلقها وزارة النقل المصرية، ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.