رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة الهلال واتحاد جدة في نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

تتجه الأنظار غدًا الخميس، صوب ملعب استاد محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لمتابعة الكلاسيكو الذي سيجمع بين الهلال واتحاد جدة، في نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد في كأس السوبر السعودي

تبدأ المباراة بين الاتحاد والهلال في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة والنصف مساء بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الهلال

تنقل المباراة عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، وتحديدا قناة SSC1 HD.

كما تنقل عبر قناة Abu Dhabi Sports Asia 1.

وكان الهلال قد تخطى عقبة النصر في نصف النهائي بعدما حقق الفوز عليه بنتيجة 2-1 كما تفوق الاتحاد على الوحدة بنفس النتيجة.

ويشارك الهلال في السوبر، بصفته بطلا لكأس الملك 2023، بينما يلعب الاتحاد بصفته بطلا لدوري روشن السعودي، في الموسم الماضي.

الهلال يطيح بالنصر ويضرب موعدا مع الاتحاد في كأس السوبر السعودي

ضرب الهلال موعدًا ناريًا جديدًا مع غريمه الاتحاد في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعدما أطاح بجاره النصر بالفوز عليه (2-1) بأبوظبي مساء اليوم الإثنين ضمن الدور نصف النهائي.

ويلعب الهلال ضد الاتحاد، حامل اللقب، يوم الخميس المقبل في مواجهة سادسة بينهما بكل بطولات الموسم الجاري، علمًا بأن الزعيم حسم المباريات الخمس الماضية (في الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية).
سجل ثنائية الهلال سالم الدوسري، ومالكوم في الدقيقتين 61 و72 على الترتيب، بينما حفظ ساديو ماني ماء وجه النصر بهدف في الدقيقة 90+9.

وأنهى النصر المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد القائد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 86.

وواصل الهلال سلسلة انتصاراته إذ وصل للفوز رقم 33 على التوالي في كل البطولات، وهو رقم غير مسبوق عبر التاريخ.

كما جدد تفوقه على النصر للمرة الثالثة على التوالي في كل البطولات الرسمية والودية، بعد انتصار الدور الأول من الدوري (3-0)، ونهائي كأس موسم الرياض الودية (2-0).

دخل لويس كاسترو، مدرب النصر، برسم تكتيكي جديد بالاعتماد على 5 مدافعين، مقابل الدفع بمهاجمين فقط، هما رونالدو، وماني، بدلًا من الطريقة المعتادة 4-3-3.

في المقابل، فاجأ جورجي جيسوس، مدرب الهلال، منافسه بإقحام عبدالله الحمدان في مركز المهاجم الصريح على حساب صالح الشهري، الذي عوّض غياب ألكسندر ميتروفيتش في آخر مباراتين.