رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تشن ضربات مكثفة على حزب الله في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر أمنية لبنانية والجيش الإسرائيلي إن إسرائيل شنت سلسلة مكثفة من الضربات الجوية على وادي السلوقي في جنوب لبنان، وذلك بعد اعتراف نادر منها بتنفيذ عملية خاصة على الحدود.

إسرائيل تشن ضربات مكثفة على حزب الله في جنوب لبنان

كما أكدت مصادر أمنية لبنانية لـ«رويترز» إن وادي السلوقي تعرَّض لما لا يقل عن 16 غارة جوية على نحو سريع ومتتالٍ، ووصفت هذه الضربات بأنها أكثر قصف مكثف لموقع واحد منذ بدء القتال في المنطقة الحدودية قبل 3 أشهر.

وجدير بالذكر، أن حزب الله المدعوم من إيران يتبادل إطلاق النار عبر حدود لبنان الجنوبية مع قوات إسرائيلية تضامناً مع حليفتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في قطاع غزة.

كما شن مسلحو حماس هجوماً على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) لتشرع إسرائيل في حملة بعدها في غزو القطاع، واستهدافه بضربات جوية مكثفة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفّذ غارات جوية ومدفعية على مواقع حزب الله والبنية التحتية للأسلحة في وادي السلوقي الذي تغطيه الغابات في وقت قصير جداً.

ولكن لم تؤكد المصادر الأمنية اللبنانية ما إذا كانت أهداف حزب الله قد أصيبت أم لا، لكنها قالت إن الجماعة المسلحة استخدمت الوادي لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وكانت قد ذكرت إذاعة كان الإسرائيلية، الثلاثاء، أن القوات الجوية والمدفعية الإسرائيلية نفّذت هجوماً كبيراً غير معتاد على عشرات الأهداف في وادي السلوقي.

وقال حزب الله، الثلاثاء، إنه أطلق صواريخ على قوات إسرائيلية عبر الحدود الجبلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته الخاصة شنت ضربة في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان «للقضاء على تهديد»، وإن طائراته قصفت أيضاً منصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات تابعة لـ حزب الله في المنطقة.

ونادراً ما يعترف الجيش الإسرائيلي بعمليات قواته الخاصة، ولم يذكر تحديداً أين حدثت العملية، أو نوع التهديد الذي قضى عليه.

وقد أفادت أنباء، أمس الثلاثاء، بإطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ودوت صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة وبلدات إسرائيلية في إصبع الجليل للاشتباه بتسلل مسيرة.