رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف عن موقف البليهي من نهائي السوبر السعودي

نشر
الأمصار

أثار علي البليهي مدافع الهلال، القلق، بعد تعرضه لإصابة في الدقائق الأخيرة من قبل نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وتأهل الهلال للمباراة النهائية، بعدما أقصى النصر، أمس، بنتيجة 2-1.

وغادر البليهي مواجهة النصر عند الدقيقة 93، بعد أن سقط على الأرض مصابًا، دون أي احتكاك، ليحل مكانه حسان تمبكتي.

وبحسب صحيفة الرياضية، فإن البليهي سيكون جاهزا للمشاركة مع فريقه في النهائي أمام اتحاد جدة، الخميس المقبل، كون إصابته ليست بليغة.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن البليهي تعرض لشد بسيط في عضلة الفخذ، وسيجري اليوم الثلاثاء جلسات استشفائية، ليصل لجاهزيته الكاملة قبل يوم الخميس.

الجدير بالذكر أن الهلال سيلعب ضد الاتحاد، حامل اللقب، يوم الخميس المقبل، في مواجهة سادسة بينهما بكل بطولات الموسم الجاري، علمًا بأن الزعيم حسم المباريات الخمس الماضية (في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا والبطولة العربية للأندية).

الهلال يطيح بالنصر ويضرب موعدا مع الاتحاد في كأس السوبر السعودي

ضرب الهلال موعدًا ناريًا جديدًا مع غريمه الاتحاد في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعدما أطاح بجاره النصر بالفوز عليه (2-1) بأبوظبي مساء اليوم الإثنين ضمن الدور نصف النهائي.

ويلعب الهلال ضد الاتحاد، حامل اللقب، يوم الخميس المقبل في مواجهة سادسة بينهما بكل بطولات الموسم الجاري، علمًا بأن الزعيم حسم المباريات الخمس الماضية (في الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية).
سجل ثنائية الهلال سالم الدوسري، ومالكوم في الدقيقتين 61 و72 على الترتيب، بينما حفظ ساديو ماني ماء وجه النصر بهدف في الدقيقة 90+9.

وأنهى النصر المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد القائد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 86.

وواصل الهلال سلسلة انتصاراته إذ وصل للفوز رقم 33 على التوالي في كل البطولات، وهو رقم غير مسبوق عبر التاريخ.

كما جدد تفوقه على النصر للمرة الثالثة على التوالي في كل البطولات الرسمية والودية، بعد انتصار الدور الأول من الدوري (3-0)، ونهائي كأس موسم الرياض الودية (2-0).

دخل لويس كاسترو، مدرب النصر، برسم تكتيكي جديد بالاعتماد على 5 مدافعين، مقابل الدفع بمهاجمين فقط، هما رونالدو، وماني، بدلًا من الطريقة المعتادة 4-3-3.

في المقابل، فاجأ جورجي جيسوس، مدرب الهلال، منافسه بإقحام عبدالله الحمدان في مركز المهاجم الصريح على حساب صالح الشهري، الذي عوّض غياب ألكسندر ميتروفيتش في آخر مباراتين.