رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

33360 قتيل بعد 186يومًا من الحرب على غزة

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الصحة في غزة أن 153 شخصًا أصبحوا ضحايا علاوة على 60 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

أفادت وزارة الصحة بغزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 33,360 ضحية و75.993 مصابا منذ 7 أكتوبر.
وقتل عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، وتركزت عمليات القصف الإسرائيلية فجرا، على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال غزة، فيما باشرت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء المتحلل غالبيتها من مناطق انسحاب جيش الاحتلال من مجمع الشفاء بغزة وخانيونس.

ليلة صعبة على الشعب الفلسطيني.. قصف واقتحام واستهداف (التفاصيل الكاملة) 

ليلة من أصعب الليالي التي يعيشها الشعب الفلسطيني على كافة المستويات في قطاع غزة أو الضفة الغربية، رغم أن هذه الليلة بدأت بالتأكيد على إنفراجة في دخول عدد كبير من الشاحنات أمس الإثنين، وبحسب تصريحات مصدر مصري رفيع المستوى نقلته القاهرة الإخبارية، فأن عدد الشاحنات التي دخلت غزة أمس وصل لـ410.

إلا أن ومن تلك اللحظة، والاستهداف والقصف والاقتحام وعمليات الاعتقال مستمرة من الجانب الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

بدأت قوات الجيش الإسرائيلي ليلة أمس، بالاعتماد على طائراتهم والتي تستهدف أبنية سكنية في دير البلح، وسط قطاع غزة، وهو ما أسفر عنه عدد من الوفيات والإصابات.

وبعدها، قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قلقيلية وعدد من البلدات والمدن بالضفة الغربية، بحسب ما جاء في بيان عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ويليها، استهداف عنيف من قبل قوات الجيش الإسرائيلي لعدد من المناطق في قطاع غزة، والذي كان سببًا في سقوط شهيد و20 مصابا في قصف بدير البلح وسط قطاع غزة.

 

وبحسب ما نشره إعلام فلسطيني ونقلته عدد من وسائل الإعلام المصرية والعربية، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس باقتحام مخيم ومدينة طولكرم بالضفة الغربية، والاشتباك مع عدد كبير من الأهالي والشعب الفلسطيني في هذه المنطقة.


وخلال مواجهات أخرى للجيش الإسرائيلي مع المواطنين، بمحيط حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز بكثافة على المواطنين، وبعدها يكشف إعلام فلسطيني عن استمرار اعتماد العنف والعمليات العسكرية التي يعتمدها الجيش الإسرائيلي من البداية، وذلك من خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة «العيزرية» شرق القدس المحتلة.