رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فتح أبواب متنزه الزوراء مجاناً وتهيئة 157 حديقة استعداداً لعيد الفطر

نشر
الأمصار

أعلنت أمانة بغداد في العراق، اليوم الاثنين، عن أفتتاح أبواب متنزه الزوراء مجاناً، مشيرة إلى تهيئة 157 حديقة استعداداً لعيد الفطر.

وقالت أمانة بغداد في العراق، إنه استنادا إلى توجيه أمين بغداد، تعلن أمانة بغداد عن فتح أبواب الدخول إلى متنزه الزوراء مجانا وتهيئة (157) حديقة ومتنزها في عموم العاصمة لاستقبال المواطنين والعوائل الكرام خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت أمانة بغداد في العراق، أنها مستمرة في تطبيق استراتيجية العاصمة الخضراء الهادفة إلى خلق بيئة نظيفة والحد من التغيرات المناخية ومكافحة التصحر من خلال زيادة المساحات الخضراء، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية افتتاح العديد من المتنزهات والحدائق في عموم العاصمة، أبرزها كورنيش القادسية على مساحة أكثر من 10 دونم فضلا عن افتتاح متنزهات وحدائق جديدة في مناطق الغزالية والسيدية والغدير ومدينة الصدر والشعب وحي الجهاد ومناطق أخرى لتكون متنفسا ومحطات ترفيهية لأهالي العاصمة بغداد.

ولفتت أمانة بغداد في العراق، إلى أنها تواصل تنفيذ حملة التشجير الكبرى في عموم العاصمة ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء بزراعة 5 ملايين شجرة.

الصحة العراقية عن لقاح الحصبة: رصين المنشأ ومقَيّم من قبل المنظمة العالمية

طمأنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، بشأن لقاح الحصبة، وفيما أكدت أنه رصين المنشأ ومقيم من قبل منظمة الصحة العالمية، أشارت إلى أن مجلس الوزراء رصد ميزانية خاصة بالأعمال اللوجستية لحملة لقاح الحصبة.

وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن حملة تلقيح الأطفال ضد مرض الحصبة المختلطة ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك وستشمل تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، مبيناً أن الحملة تستهدف أكثر من 23 ألف مدرسة وبواقع 7 ملايين طفل.

وأوضح مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، أن أكثر من 9 آلاف فرقة ستنتشر بجميع المحافظات بما فيها إقليم كردستان من أجل تنفيذ الحملة، منوهاً بأن مجلس الوزراء رصد ميزانية خاصة بالأعمال اللوجستية لهذه الحملة.

وأضاف مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، أن الحملة ستستمر لمدة 10 أيام وتكون شاملة لجميع التلاميذ في المدارس، داعياً القنوات الفضائية إلى "تغطية الحملة والترويج لها.

ولفت مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، إلى أن مرض الحصبة المختلطة يحتاج إلى دعم وإطلاق حملات عديدة، فضلاً عن العمل على زيادة وعي المواطنين للالتزام بجداول لقاح الأطفال وحمايتهم، مؤكداً أن منشأ اللقاح رصين وتم تقييمه من قبل منظمة الصحة العالمية.

العراق يُعلن إرسال 10 ملايين لتر وقود إلى قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن بغداد وافقت على إرسال عشرة ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة دعمًا للشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس الوزراء في بيان أن العراق وافق أيضًا على استقبال جرحى فلسطينيين من غزة وتقديم العلاج لهم في مستشفيات حكومية وخاصة.

وأدى نقص الوقود إلى شل المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وعمليات الإغاثة في القطاع.