رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوديجارد: آرسنال لا يخشى هاري كين

نشر
الأمصار

أكد مارتن أوديجارد نجم آرسنال، أن فريقه لا يخشى مواجهة هاري كين نجم بايرن ميونخ، عندما يلتقي الفريقان، غدا الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل كين 38 هدفا في جميع البطولات بقميص بايرن ميونخ منذ انتقاله قادما من توتنهام في صيف العام الماضي، ويمثل خطرا حقيقيا على آمال آرسنال في التأهل.

وقال أوديجارد في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية "بالطبع هاري كين لاعب رائع، وقد لعبت ضده عدة مرات".

وتابع "نعرف جيدا خطورة كين داخل منطقة الجزاء، وتميزه في الربط بين الخطوط".

وشدد "أعتقد أننا يجب أن نحترم كين، ولكن لا أعتقد أننا يجب أن نخاف من مواجهة أحد، بل يجب أن نركز على أنفسنا ونقاط قوتنا".

ويبقى كين الهداف التاريخي لتوتنهام، الغريم التقليدي لآرسنال، حيث سجل 280 هدفا في 435 مباراة منها 14 هدفا في شباك آرسنال خلال 19 مباراة.

ونوه نجم الجانرز "لقد حقق بايرن ميونخ نتائج غريبة في الدوري الألماني هذا الموسم، لكن ندرك جيدا أنهم فريق مميز وقوي للغاية، ويملكون لاعبين بقدرات فردية مميزة".

وأتم "نواجه بعض التحديات في كل مباراة، فآرسنال يلعب في أقوي دوري في العالم، وبايرن ميونخ فريق مميز يضم لاعبين بارزين".

وأوقعت قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا فريقا آرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا ضد بايرن ميونخ الذي يقوده توماس توخيل، والتي تعد من أقوى المواجهات في هذا الإطار بحثًا عن التتويج بلقب الموسم الحالي من المسابقة القارية.

ويواجه الجانرز، الذين يعودون إلى هذه الجولة بعد 14 عامًا، بعض البافاريين الذين يتمسكون بدوري أبطال أوروبا كحجة كبيرة "لإنقاذ" موسمهم غير المنتظم.

يتأخر رجال توخيل بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن في الدوري الألماني، وقد خسروا بالفعل الكأس وكأس السوبر، ويعد دوري أبطال أوروبا هو هدفهم العظيم والوحيد في الموسم الحالي، لكنهم يواجهون أرسنال المتألق بشدة.

يتصدر فريق أرتيتا الدوري الممتاز بنفس النقاط مثل ليفربول وبفارق نقطة واحدة عن السيتي بعد فوزه في المباريات الثماني التي لعبها في عام 2024. وعلى الرغم من معاناتهم أمام بورتو في دور الـ16 وتأهلهم إلى الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، إلا أن أرسنال لديه فريق رائع، مليئ بالمواهب والنجوم الأوروبيين الحاليين، على رأسهم أوديجارد، ساكا، هافرتز، والإسباني ديفيد رايا بين الخشبات لحراسة عرينهم.

ليس أقل من بايرن، الذي يمتلك، إلى جانب "الحذاء الذهبي" هاري كين، لاعبين مزعزعين للاستقرار مثل ليروى ساني وتوماس مولر وجمال موسيالا، لديهم ترسانة كافية للتغلب على أي فريق. والعودة في أليانز.