رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا.. تعرض طائرة لأضرار بالغة بسبب حادث في مطار فيينا

نشر
الأمصار

تعرضت طائرة من طراز "إيرباص" تابعة للخطوط الجوية النمساوية لحادث في مطار فيينا الدولي، ما تسبب في أضرار بالغة بجسم الطائرة عقب وقوع اصطدام على الأرض.

 

وذكر بيان للشركة، أن الضرر الذى لحق بإحدى الطائرات من طراز "A320neo" حدث خارج نطاق تشغيل الطائرة، أى بدون وجود طاقم وركاب على متنها، وجارٍ التحقيق فى ظروف وملابسات الحادث.

 

وأشار البيان إلى أن الحادث وقع أثناء عملية سحب الطائرة، حيث تعثرت عملية القطر واصطدمت الرافعة على ما يبدو بعمود كهرباء وجسر صعود الركاب، ما تسبب فى تمزق المثبت الأفقى الأيمن للطائرة وتأثر جسر صعود الركاب.

 

النمسا.. الخطوط الجوية تلغي 92 رحلة بعد بسبب الإضراب


أعلنت الخطوط الجوية النمساوية الثلاثاء، إلغاء 92 رحلة بعد غد الخميس بسبب إضراب جديد لموظفي الشركة بعد اسبوع واحد من إضراب مماثل.

 

وقال بيان لإدارة الشركة الثلاثاء، إن اجتماع قيادات الشركة مع نقابة عمال الشركة لم يسفر عن أي تقدم في الخلاف الحالي حول تعديل الأجور.

 

ولفت البيان إلى أنه تم بالفعل إبلاغ الركاب المتأثرين البالغ عددهم حوالي 8 آلاف راكب وتسهيل إجراءات إعادة الحجز لهم، حيث كان من المقرر في الأصل تسيير 325 رحلة جوية يوم الخميس.

 

يشار إلى أن النقابة العمالية لموظفي الشركة تدعو إلى تعديل مستوى أجور القوى العاملة في الخطوط الجوية النمساوية ليتوافق مع مستوى مجموعة " لوفتهانزا" القابضة ومع ذلك لم تظهر الشركة النمساوية حتى الآن أي نية للامتثال لهذا الأمر.

 

وقدرت شركة الطيران النمساوية الأضرار المالية الناجمة حتى الآن عن الاضرابات بنحو 24 مليون يورو.

 

النمسا: مُلتزمون بتقريب غرب البلقان من عضوية الاتحاد الأوروبي


أفادت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الأحد، بأنها ملتزمة بشكل خاص بتقريب منطقة غرب البلقان من عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم إن سفراء النمسا في البوسنة والهرسك وصربيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وألبانيا وكوسوفو وكرواتيا ناقشوا مؤخرا هذا الأمر في مؤتمر إقليمي للسفراء.

 

 

وأوضح البيان أن مثل هذه الاجتماعات تشكل أهمية أكبر من أجل تنسيق الأولويات في المنطقة، وركز الاجتماع على تبادل وجهات نظر الاتحاد الأوروبي بشأن دول غرب البلقان والتطورات والاتجاهات الإقليمية الحالية.

 

الخارجية الروسية تستدعي سفير النمسا لدى موسكو

 

 قالت وزارة الخارجية الروسية، لوكالة تاس الروسية للأنباء، إنه سيتم استدعاء سفير النمسا لدى موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية ردا على قرار فيينا طرد اثنين من دبلوماسيي السفارة الروسية.

وأضافت الوزارة أنه "سيتم استدعاء السفير النمساوي إلى وزارة الخارجية الروسية"، دون أن تحدد متى سيحدث ذلك بالضبط، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.