رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيئة العامة للاستعلامات: مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات لغزة لـ 300 يوميًا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر أن مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات لغزة إلى أكثر من 300 يوميا.

جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر أن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى شمال غزة وحدها خلال الأيام المنقضية من شهر رمضان بلغ 322 شاحنة.

وأكد أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة من معبر رفح منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغ 19.354 شاحنة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر أن 66759 من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و 6330 من المصريين دخلوا إلى مصر عبر معبر رفح.

وكشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر عن دخول 3.764 مصابا ومريضا ومعهم 6.191 مرافقا إلى مصر من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

الرئيس السيسي يبحث مع "بيرنز" الأوضاع بغزة ويحذر من توسع دائرة الصراع

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي بأن الاجتماع تناول الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث تم استعراض مستجدات الأوضاع الميدانية بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة لتكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري.

وشدد الرئيس في هذا الصدد على خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في القطاع، بما يحتم تضافر الجهود الدولية، دون إبطاء، للضغط من أجل الإنفاذ الفوري للمساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق القطاع على نحو كاف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد توافقاً على ضرورة حماية المدنيين وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، كما شدد الرئيس على ضرورة العمل بجدية نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، محذراً من توسع دائرة الصراع بشكل يضر بالأمن والاستقرار الإقليميين.

وكان اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والمستشار عمر مروان وزير العدل في مصر، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمى، بأنه تم استعراض الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء، بالإضافة الى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، وكذا الموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.